لعبة Pokémon Go تحقق أكثر من 1.5 مليون دولار يومياً

screen-shot-2016-07-11-at-11-57-10-am

المزيد من الأخبار عن نجاح لعبة Pokémon Go السريع. مع أن اللعبة متاحة في عدد قليل جداً من الدول حول العالم، وهي مجانية التحميل إلا أن عدد مستخدميها نمى بزيادة كبيرة ووصلت عائداتها اليومية لأكثر من مليون دولار.

بحسب أرقام شركة الإحصائيات والتحليلات SensorTower فإن عدد التحميلات الإجمالية للعبة من داخل الولايات المتحدة فقط وصل إلى 7,5 مليون مستخدم وذلك على نظامي أندرويد و iOS.

ويمكن للمستخدمين تنزيل اللعبة مجاناً إلا أنها تحوي عناصر مدفوعة داخلها لزيادة الطاقة وغيرها للبوكيمونات، هذه العناصر قدمت عائدات للشركة بنحو 1,6 مليون دولار على نظام iOS فقط.

حتى نعرف ضخامة هذا الرقم نقارنه بألعاب ناجحة مثل Clash Royal التي تحقق عائدات يومياً بحوالي 350 ألف دولار على نظام iOS. من الطبيعي أن تنخفض عادئات Pokémon Go تدريجياً لاحقاً حتى مع توفرها في دول أخرى حول العالم وهذا من شأنه أن يزيد من عدد التحميلات بشكل كبير خاصة على نظام أندرويد التي يعتمد معظم مستخدميه حالياً على تنزيل اللعبة من خارج متجر قوقل بلاي لعدم دعم بلدهم.

وذكرنا في وقت سابق أرقام عن الوقت الذي يقضيه المستخدمين على اللعبة يومياً ويصل وسطياً إلى 43 دقيقة من البحث عن البوكيمونات وصيدها، وهذا الرقم ضخم للغاية مقارنة بتطبيقات مثل واتساب الذي ينال نصف ساعة وسطياً و سناب شات 23 دقيقة وذلك ضمن السوق الأمريكي تحديداً.

المصدر

لعبة Pokémon Go تضيف 9 مليارات دولار إلى قيمة شركة نيتندو

 

Pokémon Go لعبة اصطياد البوكيمونات التي تشغل العالم

 

تعليقات عبر الفيسبوك