فيس بوك تختبر بيع تذاكر المناسبات والفعاليات

Eventbrite-Facebook-Brew-Fest-1-337x600

قسم المناسبات من فيس بوك يلقى تحديثات دائمة لكنه لا يحقق تماماً الغرض المرجو منه وهو تنظيم اللقاءات، فيس بوك الآن تختبر إمكانية بيع التذاكر مباشرة بحيث تسهل على الأصدقاء شراء تذاكر الحفلات والمناسبات المختلفة.

بدأت حالياً فيس بوك اختباراتها للميزة من خلال التعاون مع Eventbrite و Ticketmaste وذلك فقط في الولايات المتحدة. وسيمكن لمنظمي الفعاليات إضافة زر شراء التذكرة في صفحة الفعالية وبعد ضغط المستخدم عليه سواء عبر الموقع أو التطبيق سيتم تنفيذ العملية من خلال خدمات الطرف الثالث التي يتم تزويدها بمعلومات المستخدم مثل اسمه وبريده الإلكتروني وبعد إجراء خطوتين على خدمة حجز التذاكر سيتم توليد رمز استجابة سريعة QR لإستخدامه في الدخول للمناسبات.

بهذه الطريقة سيكون أسهل على المستخدمين شراء تذاكر حضور عدة فعاليات كالحفلات الغنائية والمباريات وغيرها الكثير. كما أن تسهيل شراء التذاكر ودمجها مع المناسبات سيكون أسهل وأسرع وبدون الحاجة للتنقل ما بين عدة مواقع مثل موقع المناسبة وموقع الشركة التي تدير عملية حجز التذاكر.

بكل الأحوال الميزة لاتزال في مراحل الاختبار الأولية ومتاحة لعدد من الفعاليات في الولايات المتحدة، لو توسعت لاحقاً وانطلقت رسمياً فإنها ستسمح لفيس بوك الإستفادة منها من خلال مشاركة حصة من العائدات مع شركات حجز التذاكر أو عرض إعلانات تخص فعاليات منافسة ومعرفة اهتمامات المستخدمين أكثر وبالطبع الحصول على المزيد من المعلومات منهم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك