التغريدات الرمضانية على تويتر شوهدت أكثر من 10 مليار مرة

twitter ramadan

تويتر مختلف عندما ندخله بالتزامن مع أحداث معينة مثل شهر رمضان أو الأعياد أو حتى البطولات الرياضية. فيما يتعلق بشهر رمضان الفائت فقد شوهدت التغريدات المتعلقة به حوالي 10.7 مليار مرة وهو رقم ضخم يعكس قوة التفاعل مع الشهر الفضيل سواء من ناحيتي الكتابة والمشاركة أو فقط المشاهدة والقراءة.

بالمقارنة فإن التغريدات المتعلقة برمضان في العام الماضي قد شوهدت 8.4 مليار مرة ما يوضح زيادة النشاط والتفاعل. وصممت تويتر خريطة تفاعلية تظهر أعداد الأشخاص الذين تحدثوا عن رمضان أو العيد على تويتر خلال ساعات اليوم وطوال الشهر.

وكما هي العادة فإن تويتر تحاول وضع بصمتها الخاصة بالمناسبات فقط أطلقت رمز تعبيري جديد خاص بالإحتفال مع العيد بحيث يظهر رمز المسجد مع الوسوم الخاصة بالمناسبة مثل #العيد.

وفي رمضان ترتفع معدلات مشاهدة المسلسلات الرمضانية وينتقل النقاش حولها إلى تويتر. وسجّلت منطقة الشرق الأوسط أكثر من 7 مليون تغريدة حول برامج ومسلسلات رمضان، كان مسلسل سيلفي 2 له النصيب الأكبر منها حيث جمع لوحده 2.5 مليون تغريدة، وفي باقي المراكز المتقدمة حلت مسلسلات وبرامج : نص يوم، الشريان، يونس، رامز بيلعب بالنار، وسمرقند.

واستخدمت شبكات تلفزيونية معروفة من بينها ام بي سي1 وتلفزيون دبي وسي بي سي مصر منصة تويتر فيديو لعرض مقتطفات من برامجها. كما أبرم موقع تويتر شراكة مع قناة ام بي سي ليقدم للمستخدمين خدمة اشتراك ترسل تغريدات لهم تذكرهم بموعد بدء بث مسلسلاتهم المفضلة خلال شهر رمضان.

وهذا العام تمكّن الناس أكثر من أي وقت مضى من الاتصال مباشرة ببعضهم البعض بفضل تطبيق Periscope الذي استخدمه الناس في الشرق الأوسط للاتصال وتبادل المعلومات المفيدة ومن بينها معلومات عن برامج الطبخ من قناة CBCsofra والموعظة الدينية من عمرو خالد وسلمان العودة وعادل الكلباني أو الإعلان عن الفائزين يومياً في مسابقة بثينة كامل وبرنامج الصحة من أخبارك.

وشهد شهر رمضان الفائت انضمام عدد جديد من كبار المشاهير في المنطقة إلى تويتر لأول مرة للتواصل مع محبيهم ومعجبيهم واطلاعهم على أحدث مستجدات برامجهم ومسلسلاتهم ومن بينهم محمود عبد العزيز ويسرا ومحمد عبده.

أخبرونا عن طريقة استفادتكم من تويتر في رمضان؟

تعليقات عبر الفيسبوك