دعوى قضائية ضد سناب شات بسبب نشره محتوى يؤذي القاصرين

سناب شات

ارتفعت معدلات الضجر ضد سناب شات من جديد، وهذه المرة تم رفع دعوى قضائية ضد التطبيق مِنْ قِبَلِ صبي يبلغ من العمر 14 عامًا ووالدته في محكمة كاليفورنيا، بسبب نشر قنوات قسم “ديسكوفر” لمحتوى فاضح صريح للقاصرين دون إبلاغ والديهم.

ووفقًا للمصدر، قام المشتكون برفع الدعوى بعد شعورهم بالإساءة بسبب مشاهدتهم لمحتوى فاضح على قنوات ديسكوفر خلال شهر مضى.

جاء في الدعوى أنه عندما تم فتح التطبيق؛ وجدوه يتضمن محتوى غير صالح للقاصرين، وأن ذلك يتم دون إخطار أولياء أمور الأطفال الذين يستخدمون التطبيق.

وذكرت الأم في شكواها أن هناك “الملايين من الآباء والأمهات في الولايات المتحدة ليسوا على علمٍ بأنَّ سناب شات ينشر مثل هذا المحتوى، والذي يهاجم أطفالهم عند استخدام التطبيق”.

بصراحة شديدة، ما في تلك الدعوى بعض من كل. ومع ازدياد إساءة استخدام هذا التطبيق بطريقةٍ أو بأخرى – وقد تركت استخدامه بالكلية منذ وقتٍ قريب لقناعتي التامة بفساده وشرّه -؛ أتوقع حظر سناب شات قريبًا في الدول العربية، وكل من سيساهم في تلك الخطوة أقول له مقدمًا: شكرًا من القلب!

المصدر: The Verge


  • ضيف

    سناب شات من اجمل التطبيقات إن لم يعجبك انت فداك شانك

  • Mohammed El-Shawwa

    ارتكاب سناب شات خطأ كهذا ليس سببا كافيا للحظر،
    ثم ماذا تقصد بهذا الهراء (بصراحة شديدة، ما في تلك الدعوى بعض من كل. ومع ازدياد إساءة استخدام هذا التطبيق بطريقةٍ أو بأخرى – وقد تركت استخدامه بالكلية منذ وقتٍ قريب لقناعتي التامة بفساده وشرّه -؛ أتوقع حظر سناب شات قريبًا في الدول العربية، وكل من سيساهم في تلك الخطوة أقول له مقدمًا: شكرًا من القلب!)

    أتلوم الجماد على خطأ من فعل البشر ؟ !، و لم تقول ذلك مع إنني لست من مستخدمي سناب شات، لكنني لم أرى شيئا منه ما يدعو للسوء !، ثم ذكرت بالخبر عن محتوى يؤذي القاصرين من قسم discover و هذا قسم مفتوح و استغرب من وجود محتوى مؤذي في حساب قاصر .. إنها غلطة الأهل لأن هذا القسم بحسب ما أعرف يستخرج من الإعدادات الفئة العمرية – أي القضية يجب أن تكون مرفوضة بحسب اللوائح – ثم إن هناك شيء خطير -لكني استنتجته من pinterest – و هو إنه من الممكن يعرض لك و تستكشف بحسب مفضلاتك مثل البحث عن star trik فإنه سيعرض متعلقاته جديدة كمقترح و مثيله، أي ربما ما عرض على سناب شات هو بسبب إما نشاط المستخدم نفسه أو خطأ في الإعدادات و ربما الأمر كله مضخم أكثر من حجمه من الأم لكن هذا يعني احتمال خطأ في الإعدادات

تعليقات عبر الفيسبوك