سامسونج تُعلن عن بطاقات ذاكرة UFS الأسرع في العالم

بطاقات UFS من سامسونج

على الرغم من وجود مخرج بطاقة تخزين خارجية على هاتفي الذكي، إلّا أنّي لم أشتري واحدة حتى الآن لاستخدامها، والسبب الرئيسي في ذلك هو عدم عثوري على بطاقة MicroSD مع سرعة قراءة وكتابة عالية، لكن يبدو أنّ الحل في هذه المشكلة أصبح قريبًا ومن ابتكار الكورية سامسونج.

فقد كشفت الشركة مؤخرًا عن نوع جديد من ابتكارها من بطاقات التخزين الخارجية باسم UFS، يُمكنها تقديم سرعات قراءة وكتابة هائلة تساعدك في استخدام الملفات ذات السعات الهائلة – بالنسبة للهاتف – مثل فيديو بحجم 5 جيجابايت أو التقاط صور RAW متتالية وغيرها من الأمور الأخرى.

بالنسبة للمسمى UFS فيأتي اختصارًا لعبارة Universal Flash Storage ويُتوقع أن تبدأ الشركة باستخدامه عمّا قريب على أجهزتها الذكية، لتستمع بسرعة كتابة بيانات أعلى خمسة أضعاف من تلك الموجودة على بطاقات التخزين من نوع MicroSD الموجودة حاليًا.

بالطبع أسعار هذا النوع من البطاقات لن تكون رخيصة أبدًا، كما أنّ الشركة لم تُعلن عن موعد مُحدد لإطلاقها.

المصدر

  • ѦՊԻ

    أود منك تعديل مقدمة المقالة لأن الشرائح الجديدة لن تصلح للعمل بدلا من microSD القديمة حيث أن تماسات بطاقات UFS مصممة بشكل مختلف تماما عن تصميم تماسات بطاقات microSD التقليدية , وبالتالي يجب على مصنعي الهواتف الذكية دعم تلك البطاقات الجديدة أثناء تطوير الهواتف.

    • شكري علي الشنيكي

      الله يا بشرك با ارزق

  • سعيد مال الله

    مشكلة هذه البطاقات مهما كان نوعها أو سعتها أو مورديها هو سرعة العطب الفجائي والذي يترتب عليه خسارة جميع البيانات والصور وغيرها بدون قدرة على الإستعادة وذلك على عكس ذاكرة الجوال الداخلية أو الهارددسيك الخارجي القابل لإستعادة المعلومات وهذا ما يضطر الكثيرون لشراء جوالات بسعات عالية (64 أو 128 جيجا بايت) وعدم الثقة في هذه الذاكرات الخارجية .

تعليقات عبر الفيسبوك