شراكة بين BMW و إنتل لتطوير سيارات ذاتية القيادة بحلول 2021

bmw-vows-to-bring-autonomous-cars-by-2021-partners-with-intel-and-mobileye-109044-7

السيارات ذاتية القيادة تحتاج لعنصرين رئيسين: السيارة الميكانيكية نفسها و أنظمة القيادة التقنية. وشركات صناعة السيارات لديها خبرة طويلة في العنصر الأول وتفتقر للثاني لذا تبحث عن شركاء لمساعدتها.

العريقة BMW تريد أن تصل سياراتها ذاتية القيادة إلى الأسواق والطرقات بحلول عام 2021، وحتى تحقق هذا الهدف فإنها بحاجة للمساعدة، ومن هنا وقّعت اتفاقية شراكة مع شركة إنتل وأيضاً Mobileye المتخصصة بالرؤية الحاسوبية والمستشعرات لبناء منصة تقنية تساعدها لتطوير سيارتها.

هذه الإتفاقية لن تفيد BMW وحدها إنما تهدف لبناء منصة يمكن لباقي شركات صناعة السيارات استخدامها بحيث تسهل عليها مهمة تصنيع سيارات ذاتية القيادة وتكون متاحة لطيف واسع من الشركات ما يجعلها أيضاً متاحة لعدد كبير من الزبائن.

الشركتين التقنيتين ستقدمان خبراتهما التقنية الطويلة في تعلم الآلة وتقنيات الرؤية الحاسوبية وتحليل الصورة. وشركة إنتل لديها خبرة في تطويع تقنياتها في مجال القيادة الذاتية حيث عملت مع عدة شركات منذ أعوام.

الهدف الأبعد للشركات أن تصنع سيارة تقنع قائدها بأن يرفع يده عن المقود وأعينه عن الطريق ويستمتع بالتجربة ويدع مهمة القيادة للتكنولوجيا، فهل يتحقق هذا الهدف ويقتنع المستخدم به؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك