بلاك بيري تعمل على ثلاث هواتف جديدة بنظام أندرويد

BlackBerry-Priv-Android-6.0-Marshmallow

بعد انخفاض نسبة استخدام نظام تشغيلها الخاص، بدأت بلاك بيري في تبني نظام تشغيل أندرويد من قوقل مع هاتف بلاك بيري بريف، ثم بعدها صرّح أكثر من مسؤول في الشركة أنّهم مستمرون في إنتاج هواتف تعمل بنظام تشغيل قوقل الشهير.

وحسب آخر التقارير، فإنّ الكندية ستتعاون مع TCL الصينية لتصنيع ثلاثة هواتف أندرويد جديدة تحمل الأسماء الكودية نيون وأرجون وميركوري.

يُشير التقرير إلى أنّ “نيون” سيكون أول هواتف بلاك بيري الثلاثة الذي يخرج للسوق، مع شاشة مقاس 5.2-بوصة بدقة وضوح 1920 × 1080 بكسل وبدون لوحة مفاتيح، ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 617 ثماني النواة مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت.

“نيون أولهم”

في الخلف ستكون هناك كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل، وبالأمام كاميرا فرعية لالتقاط صور السلفي بدقة 8 ميجا بكسل، مع بطارية سعة 2610 مللي أمبير وسيكون مزودًا بتقنية الشحن السريع 2.0 من كوالكوم.

أمّا هاتف أرجون فسيخرج بشاشة 5.5-بوصة بدقة Quad HD، وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 مع 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وسعة تخزين داخلية 32 جيجابايت، بينما ستكون الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميجا بكسل والأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وبطارية سعة 3,000 مللي أمبير مدعومة بتقنية الشحن السريع 3.0 من كوالكوم.

كما سيحتوي هاتف أرجون على مخرج شحن من نوع USB Type-C ومستشعر للبصمة.

الأخير في القائمة “ميركوري” سيتأخر بعض الشيء حتى الربع الأول من 2017، وسيكون مصحوبًا بلوحة مفاتيح مدمجة بالشاشة – مثل بلاك باسبورت – ويصل حجم الشاشة إلى 4.5-بوصة بدقة 1080 بكسل، وتصميم كامل من الألومنيوم.

سيعمل هاتف بلاك بيري ميركوري بمعالج كوالكوم سنابدراجون 625 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت، بينما الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 18 ميجا بكسل والأمامية 8 ميجا بكسل، مع بطارية سعة 3,400 مللي أمبير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك