آبل ترفض مجاملة سبوتيفاي في متجر التطبيقات

Spotify-iphone

خرجت شركة سبوتيفاي بالأمس بتصريح غريب حيث قالت أنّ آبل تستخدم نظام مراجعة التطبيقات قبل الموافقة عليها كسلاح ضد المنافسين، في إشارة إلى رفض آبل بعض التحديثات التي قامت بها سبوتيفاي على تطبيقها تتعلق بالاشتراكات المدفوعة.

بدأت القصة عندما تقدّمت سبوتيفاي بطلب إلى آبل للموافقة على تحديث جديد يتضمن إضافة الاشتراكات المدفوعة، بدون استخدام نظام آبل للدفع الذي تُجبر الأخيرة المطورين على استخدامه في حالة أرادوا بيع الاشتراكات المدفوعة، حيث تحصل آبل من خلاله على نسبة 30 بالمئة من كل اشتراك يحصل عليه التطبيق.

سبوتيفاي ترى الأمر بمثابة احتكار ومضاد للتنافسية من وجهة نظرها، خصوصًا أنّ آبل أصبحت منافس رئيسي لها بعد إطلاق تطبيق آبل ميوزيك في وقت سابق.

رد آبل جاء عبر المستشار العام لديها بروس سيويل بالرفض القاطع لمطالبات سبوتيفاي، حيث أنّ قواعد إدراج التطبيقات في متجر تطبيقات آبل موجودة منذ زمن بعيد ولم تتغير، وتغييرها من أجل واحد من المطورين – سبوتيفاي – يعتبر ضربًا من الخيال.

آبل تعتبر طلب سبوتيفاي بمثابة مجاملة لا يُمكن القيام بها، حيث أنّ القواعد تسري على جميع المطورين، وهو أمر معروفة به الأمريكية جيدًا حيث أنّها ملتزمة بقواعدها الصارمة على الجميع.

شخصيًا، لا أرى أنّ سبوتيفاي لها الحق للقيام بمثل هذه المطالبات، نظام iOS مملوك لآبل ولها الحق في وضع القواعد الخاصة به مادامت تسري على جميع المطورين، قوقل نفسها تلتزم بقواعد آبل قبل إدراج تطبيقاتها على النظام.

المصدر

  • DAGHER

    بالاصل تطبيقها ينسخ كل مرة شيء من سبوتيفاي

    شركة احتكارية

    • ahmed

      وثانيا لماذا تجبر على Apple 🍎 pay بينما يجب ان يكون لها الحرية في الاختيار

تعليقات عبر الفيسبوك