مقارنة هاتفي أونور 5X مع جالكسي J7

5X vs J7

 

الهواتف المتوسطة الفئة أصبحت تظهر بشكل كبير في الأسواق وهناك تحدي كبير بين الشركات بصنع هواتف متوسطة الفئة بمواصفات عالية وأسعار مناسبة.

سنقوم بعمل مقارنة لأحد أبرز الهواتف المتوسطة الفئة، الهاتف الأول هو هاتف أونور 5X أحد أبرز الهواتف التي حققت مبيعات عالية جدا وذلك بسبب توافر مواصفات عالية وسعر مناسب، أما الهاتف الثاني هو هاتف سامسونج جالكسي J7 الذي يعد من أبرز هواتف الشركة في هذي الفئة.

التصميم

تختلف مواد صنع الهاتفين عن بعض فهاتف أونور 5X مصنوع من المعدن بشكل كامل مما يعطي ذلك الهاتف إضافة من ناحية الجودة مع وجود انحناءات حادة بالأطراف تظهر الهاتف بأناقة، أما هاتف J7 فهو مصنوع من البلاستيك مما يعني ان توصيله للحرارة أقل من المعدن ولكن جودة البلاستيك تعتبر منخفضة بعض الشي ولكنها أفضل من ناحية توصيل الحرارة مع حواف منحنية أسهل لقبضة اليد.

المواصفات التقنية

الهاتفين قريبين من بعض من ناحية المواصفات التقنية فكلا الهاتفين يدعمون شريحتين ويحملون شاشة قياس 5.5 انش لكن يختلف الوضوح فهاتف أونور  5Xيحمل شاشة بدرجة وضوح 1080 في 1920 من نوع IPS LCD أما هاتف جالكسي J7 فهو بشاشة بدقة 720 في 1280 من نوع Super AMOLED كما يحمل هاتف أونور 5X معالج Snapdragon 616  وهاتف J7 Snapdragon 615 مع ذاكرة داخلية 16 جيجا لكليهما وكلا الهاتفين يقبلون الذاكرة الخارجية, الاختلاف يكون في حجم الذاكرة العشوائية فهاتف J7 يحمل ذاكرة عشوائية 1.5 جيجابايت أما هاتف أونور 5X يحمل ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وهذه نقطة تحسب للهاتف.

من ناحية الكاميرا الهاتفين يحملان نفس المواصفات بكاميرا خلفية 13 ميجابكسل وكاميرا امامية 5 ميجابكسل كما يحمل الهاتفين نفس حجم البطارية 3000 ميلي أمبير قابلة للنزع مع هاتف J7 ومع تجارب أداء البطارية للهاتفين كان أداء البطارية ممتاز ويكفي ليوم عمل مع الاستخدام العالي. يأتي الهاتفين بنظام الأندرويد لولي بوب مع واجهة مستخدم TouchWiz لهاتف سامسونج J7 وواجهة مستخدم EMUI لهاتف أونور 5X.

أبرز الفروقات

من أبرز الفروقات بين الهاتفين هو وجود البصمة المتعددة الاستخدام في هاتف أونور 5 اكس التي تمكنك من تخزين لحد 5 بصمات وتعيين كل بصمة لفتح القفل وفتح تطبيق معين وهذا ما يتميز به هذا الهاتف عن غيره من بقية الهواتف الموجودة بالأسواق، كما قمنا بعمل مراجعة كاملة لهاتف أونور 5X وتحدثنا فيه عن خصائص واجهة الهاتف

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد لولي بوب 5.1.1 وبواجهة تعديل EMUI 3.1  الخاصة بهواتف شركة هواوي والتي تختلف كثيرا عن نظام الأندرويد الخام بوجود جميع التطبيقات بواجهة الهاتف . من خصائص الواجهة يمكنك من استخدام الهاتف بيد واحدة وذلك بتصغير الشاشة أو فتح تطبيقات معينة بالرسم على الشاشة وهي مطفأة، واحدة من أهم مميزات هذا الهاتف والذي يتفوق بها على منافسيه بالمجال السعري هي البصمة المتعددة الاستخدامات التي تقوم بفتح القفل بشكل سريع جداً وإمكانية استخدامها في وظائف أخرى مثل سحب شريط الإشعارات أو الذهاب للشاشة الرئيسية وكذلك الوصول لآخر التطبيقات المستخدمة.

كذلك ناحية الأسعار يأتي هاتف سامسونج جالكسي J7 ب 865 ريال سعودي أما هاتف أونور 5X فهو يأتي ب 849 ريال سعودي.

 

جدول يبين فروقات المواصفات بين الهاتفيين:

أونور 5Xالمواصفات التقنيةجالكسي J7
5.5 انشحجم الشاشة5.5 انش
IPS LCDنوع الشاشةSuper AMOLED
Snapdragon 616المعالجSnapdragon 615
2 جيجابايتالذاكرة العشوائية1.5 جيجابايت
16 جيجابايتالذاكرة الداخلية16جيجابايت
متوفرالذاكرة الخارجيةمتوفر
3000 ميلي أمبيرالبطارية3000 ميلي أمبير
13 ميجابكسلالكاميرا الخلفية13 ميجابكسل
5 ميجابكسلالكاميرا الأمامية5 ميجابكسل
أندرويد لولي بوبالنظامأندرويد لولي بوب

 

 

ما رأيكم أنتم بهذين الهاتفين وما هو الأفضل بينهما؟ يمكنكم مناقشة ذلك في خانة التعليقات.

 

تعليقات عبر الفيسبوك