فيس بوك تغلق تطبيق قراءة الأخبار Paper

facebook-paper-trash1

بعد عامين ونصف على إطلاق فيس بوك تطبيق قراءة الأخبار Paper لم يلق الإهتمام الكافي من المستخدمين ما دفع الشركة إلى إيقافه حيث تلقى مستخدميه الحاليين رسالة تقول أن التطبيق لن يعمل بعد 29 يوليو الجاري كما سحبته من متجر التطبيقات.

كان تطبيق فيس بوك يقدم تجربة استخدام مميزة بمؤثرات حركية وتصاميم جميلة قد تبدو مبالغاً فيها مقارنة بوظيفته كتطبيق لقراءة الأخبار, ومع أن أصحاب المواقع سرّهم أن يكون هناك تطبيق منفصل لأن أخبارهم لاتصل عبر الشبكة الاجتماعية للجميع، إلا أن القراء كان لهم رأي آخر. لا أحد يريد تطبيق جديد ومنفصل لقراءة الأخبار من فيس بوك.

لكن لن يذهب كل شيء من Paper إلى الأبد، استفادت الشبكة الاجتماعية من بعض المزايا والعناصر التصميمية من التطبيق وأضافتها لخدمة المقالات الفورية.

كان واضحاً منذ مدة أن فيس بوك تنوي إيقاف التطبيق، مع أنه لم يطلق أبداً على أندرويد، وعلى نظام iOS لم يكن له وجود بين أكثر 1500 تطبيق تحميلاً في المتجر، كما تشير التقديرات إلى أن التطبيق لم يتم تحميله أكثر من 1.6 مليون مرة وهو رقم ضئيل للغاية مقارنة بعدد مستخدمي فيس بوك.

على كل حال هذا ليس أول تطبيق تغلقه فيس بوك لعدم اهتمام المستخدمين به، رأينا سابقاً عدة تطبيقات كانت قد أطلقتها لأهداف معينة ولم يتحمس لها أحد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك