أكثر من 11 ألف بوت متاح على مسنجر فيس بوك

Quick_Replies.0

لم يمض سوى ثلاثة أشهر فقط على إطلاق مسنجر فيس بوك خاصية البوتات للمطورين حتى بدأت بتلقي كمّ كبير منها ما يعكس اهتمامهم بالتواجد وتخديم هذه المنصة، على عكس المستخدمين الذين لم يتفاعلوا جيداً معها بعد.

تريد فيس بوك أن يتم استخدام البوتات بطريقتين، إما تزويدك بمعلومات أو لأغراض تجارية كالشراء الإلكتروني مثل حجز تذاكر السفر. وبحسب David Marcus رئيس مسنجر فيس بوك فإن هناك أكثر من 11 ألف بوت تم تطويره لمنصة المسنجر.

وأضاف أن هناك أكثر من 23 ألف مطور قد سجل نفسه لإستخدام الأدوات التي تقدمها منصة Wit.ai التي استحوذت عليها فيس بوك بداية العام الماضي لأتمتة التفاعل ما بين المستخدم والبوت بطريقة حوارية وكأنك تجري دردشة.

على العكس من البوتات على تيليغرام، فإن بوتات فيس بوك لم تلق الإهتمام الكثيف من المستخدمين بعد وذلك لعدة أسباب. سبق أن اشتكى المستخدمين في بداية إطلاق البوتات أنها بطيئة، مثلاً أحد بوتات معرفة حالة الطقس سيرد على المستخدم خلال ساعة من الطلب، بينما هناك بوتات أخرى لم تفهم جيداً طلب المستخدم.

وفي معرض هذه الأرقام من فيس بوك حول عدد البوتات وحماس المطورين لها كشفت عن تحديثات جديدة أصبحت متاحة لهم اليوم. الآن يمكن للبوتات الرد على المستخدمين بالصور المتحركة ومقاطع الصوت والفيديو وغيرها من الملفات، وهذه ميزة هامة لتنويع البوتات كما لدى تيليغرام.

كما يمكن للبوتات أن تربط الملف الشخصي للمستخدم على مسنجر مع حساباته الأخرى مثل الحساب البنكي ليتم الدفع من خلاله مباشرة في حال شراء شيء ما عبر البوت.

هناك أيضاً تحديثات على واجهة الإستخدام مثل جلب ميزة الردود السريعة التي تقترح ردود جاهزة تساعد المستخدم في التفاعل مع البوت من خلالها. كما ستقدم البوتات قائمة تعرض كل الأوامر المتاحة والتي تدعمها بالتالي لن تحتاج لحفظ الأوامر دائماً إنما يمكنك الوصول إليها بسهولة.

ولمعرفة رد فعل المستخدمين حول البوتات وكذلك استفادة المطورين من هذا لتحسين بوتاتهم، الآن يمكن تقييم البوتات بنظام النجوم وحتى كتابة تعليقات وملاحظات في حال كانت هناك مشاكل للعمل على إصلاحها.

المصدر

  • سكر مالح

    11000 مو كثير شوي؟

    • Simo

      ليس كثير بل اتوقع ان يرتفع الرقم مستقبلا لاضعاف الرقم الحالي,
      لاتنسى ان كل بوت قد يكون لخدمة معينه او محل معين مثل مطعم او بنك… الخ

تعليقات عبر الفيسبوك