آبل تفاوض على شراء الخدمة الموسيقية Tidal

755309555aa4a88d1e7a

يبدو أن ما حصلت عليه آبل من خدمة بيتس الموسيقية لم يكفيها لتقديم خدمة موسيقية جيدة تحقق لها المنافسة أمام الخدمات الكبرى لذا تبحث الآن الاستحواذ على خدمة Tidal التي تعود لمغني الراب المعروف بإسم Jay Z.

تملك خدمة Tidal علاقات وارتباطات قوية مع فنانين مشاهير مثل مادونا و Kanye West وهو ما قد يعطي دفعة قوية لخدمة آبل الموسيقية. بكل الأحوال لاتزال آبل في مرحلة المباحثات والتفاوض حول الصفقة ولايوجد مؤشرات تضمن إتمامها بالطبع.

تملك Tidal مكتبة موسيقية تحوي 40 مليون أغنية وتوفر بنظام اشتراكاتها جودة صوت عالية جداً برسوم أعلى تصل شهرياً إلى 20 دولار مقارنة بالجودة القياسية لكل الخدمات الموسيقية برسوم 10 دولار. وبالفعل هناك حوالي 4,2 مليون مشترك بالخدمات المدفوعة وهو رقم متواضع أمام مشتركي خدمة آبل 15 مليون.

عندما يؤسس الخدمة الموسيقية فنان له شهرته وعلاقاته مثل Jay Z هذا يعني أنه قادر على جلب محتوى لايمكن بسهولة للشركات الأخرى فعله. وبالفعل Tidal هي الخدمة الموسيقية الوحيدة التي تعرض أغاني نجم أغاني البوب الملقب بـ Prince الذي توفي منذ فترة.

هذه نقطة حاسمة على ما يبدو والتي دفعت آبل لشراء Tidal، لأن الخدمات الموسيقية المنافسة مثل سبوتيفاي تشهد مشاكل مع بعض الفنانين الكبار، سبق وأن سحبت كل من تايلور سويفت و أديل ألبوماتها الجديدة من الخدمة، إلا أن أديل قررت طرح ألبومها الأخير هذا الشهر على سبوتيفاي بعد غياب طويل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك