سبوتيفاي: آبل ترفض تحديث تطبيقنا لمنافسته مع خدمتها الموسيقية

apple spotify

مع أن الهوّة كبيرة بين عدد مستخدمي سبوتيفاي و خدمة آبل الموسيقية لصالح الأولى، إلا أن آبل تريد كسب المزيد من المستخدمين النشطين عن طريق منع سبوتيفاي من تحديث تطبيقها على نظام iOS بحجة المنافسة.

قالت سبوتيفاي أن آبل تسبب لها الضرر ولمستخدميها من خلال رفض تحديث تطبيقها على متجر التطبيقات. وقالت الشركة في رسالة أن آبل رفضت الإصدار الجديد من تطبيقها وطالبتها بإستخدام نظام الفوترة الخاص بآبل إذا أرادت بيع الإشتراكات المدفوعة.

في حين أن آبل لا تفرض على الخدمات المدفوعة بنظام الإشتراكات اعتماد نظام الفوترة في آيتونز، لكنها بنفس الوقت لا تسمح بإستخدام نظم دفع أخرى بديلة خارجية. هذا يعني أن الشركات التي تقدم خدمات مدفوعة تجد نفسها مضطرة لدفع حصة من ما تجمعه من الإشتراكات لآبل لأنها ستتم من خلالها.

الجدير بالذكر أن آبل كانت قد أعلنت عن تبني نظام جديد يخفض عمولتها من 30% إلى 15% من عائدات خدمات الإشتراكات لكن بعد السنة الأولى في محاولة لدفع المطورين لتبني نظام الإشتراكات المدفوعة في تطبيقاتهم.

قبل اسبوع أعلنت سبوتيفاي عن وصولها إلى مئة مليون مستخدم نشط إجمالي وهي الخدمة الموسيقية الأولى التي تصل إلى هذا الرقم، بالمقارنة فإن خدمة آبل الموسيقية لديها فقط 15 مليون مستخدم نشط مدفوع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك