الآن قوقل يخبرك معلومات عن الزلزال الذي شعرت به للتو

EarthquakesFlow_cutout_transparent.0

عندما تشعر بهزّة أرضية فإنك على الأرجح تبحث في الشبكات الاجتماعية لتعرف إن كانت فعلاً هزة وزلزال أم مجرد إحساس وهلوسة. غوغل تريد أن تصبح وجهتك الأولى بدلاً من معرفة التفاصيل من أصدقائك على الشبكات الاجتماعية لتخبرك كل المعلومات عن الزلزال الذي شعرت به للتو.

ميزة جديدة حصل عليها محرك البحث عندما تبحث عن كلمة earthquake أو earthquakes near me فإنه ستعرض بطاقة تحوي معلومات عن الزلزال الذي حدث الآن مثل شدته وفق مقياس ريختر و بؤرته وتركيزه وامتداده وكذلك معلومات عن زلازل أخرى مشابهة لتعرف حجم هذا الزلزال مقارنة بغيره. كما ستعرض قوقل بعض المعلومات والإرشادات لمساعدتك البقاء بأمان في مثل هذه الظروف.

المميز بطريقة عرض الميزة الجديدة أنها ستعرض الخريطة الكاملة لامتداد ومكان الزلزال وغيره من الزلازل والمعلومات بدون الحاجة للدخول إلى أي موقع, كل شيء سيكون في بطاقة معلومات بصفحة نتائج البحث مباشرة.

ولو كنت قد فعلت ميزة تتبع الموقع الجغرافي فإن محرك البحث سيعرف موقعك بدقة ويخبرك عن الزلزال المطلوب تحديداً. بينما لو لم تفعلها ستحتاج لطباعة اسم البلد في عبارة البحث.

ستعتمد قوقل على بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية لعرض التفاصيل الكاملة عن الزلزال حتى لو وقع في أي بلد حول العالم، يشترط أن يكون شدة الزلزال 2.5 وأكثر حتى تظهر في نتائج البحث، يعني أن الهزات الإرتدادية الخفيفة على الأرجح لن تجد عنها شيء.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك