إطار الكاميرا المضيئ .. طريقة سامسونج الجديدة بالإشعارات

unnamed

فكرة الإبلاغ عن وصول إشعار بضوء معين قديمة في الهواتف الذكية وتسمح لك بمعرفة نوع الإشعار من لون الضوء الذي تحدده. سامسونج ستأخذ هذه الفكرة لمجال جديد حيث لن تكتفي بضوء led صغير بل ستضعه حول إطار الكاميرا بالكامل.

الميزة الجديدة تدعى Smart Glow وستتوفر أولاً مع هاتف J2 وستعطي ثلاثة أنواع من الإشعارات وهي تنبيهات الأولوية بحيث يمكنك تعيين لون لشخص معين ويضيئ عندما يتصل أو تصلك رسالة أو بريد إلكتروني من هذا الشخص.

والنوع الثاني يدعى تنبيهات الإستخدام وهي إشعارات لوظائف الهاتف المختلفة مثل حجم سعة التخزين والذاكرة العشوائية عندما تصل لمستوى معين.

النوع الثالث لمحبي السيلفي ويدعى مساعد السيلفي وسيضيئ عندما تتحقق الكاميرا الخلفية من وجه المستخدم عندما يلتقط صورة سيلفي عبرها بالتالي يمكنه الضغط على زر التصوير ويكون وجهه في منتصف الصورة.

هذه مجرد البداية، ومع إطلاق المزيد من الأجهزة ستدعم الميزة وظائف جديدة بما فيها حالة الطقس أو صحة المستخدم بحيث تضيئ لو كان الطقس خارجاً مشمساً أو ماطراً أو هناك ارتفاع في نبضات قلب المستخدم وغيرها.

كما ذكرنا أن الميزة ستتاح أولاً مع هاتف جي 2 في الهند لكنها لن تقتصر عليه فقط بل من المتوقع أن تصل لهواتف أخرى ليس بنظام أندرويد فحسب بل حتى بنظام تايزن وربما للهواتف الرائدة مثل جالكسي اس 8 مستقبلاً.

المصدر