سوني تحذف حساب مستخدم بسبب اسمه “جهاد”

Cl7c88yVEAAVxW1.jpg

اشتكى أحد المستخدمين العرب من حذف شركة سوني حسابه على شبكة بلايستيشن بسبب أن اسمه “جهاد” في تصرف غريب أثار حفيظة المستخدمين على الشبكات الاجتماعية.

وفي تغريدة له على تويتر ذكر جهاز أن سوني ترى الأسم iJihad “مهين” ووافقوا على تغييره ثم رفضوا التغيير وتم إلغاء خيار التغيير بالكامل وحذف الحساب.

ونشر المستخدم قصته على موقع ريديت تحديداً ضمن قسم البلايستيشن وحصد أكثر من 1500 تعليق وتفاعل معه من المستخدمين الأجانب الذين أبدوا تعاطفهم مع القصة التي أصبحت رائجة على الموقع وظهرت في الصفحة الرئيسية.

لا نعرف إن كان ضمن شروط بنود الاستخدام تمنع سوني مثل هذه الكلمات والمسميات، لكن ماذا عن الألقاب العنيفة مثل “قاتل” “سفاح” “مصاص دماء” وغيرها؟

بكل الأحوال لا يوجد رد رسمي من سوني سوى بعض المراسلات مع المستخدم عبر البريد الإلكتروني، لتكون في أمان وترى أسمك “مثيراً للريبة” قد يهمك تغييره قبل اعتماده على شبكة بلايستيشن.

الجدير بالذكر أن هذه السياسة بالتعامل مع الأسماء من سوني ليست موجهة ضد العرب تحديداً، بحسب أحد التعليقات فإن الأسم “أدولف” تم إجبار صاحبه لتغييره أيضاً.

المصدر

  • سكر مالح

    مالهم حق و أتمنى يرفع عليهم قضية.. لان ألعابهم تسمح بالتدمير و العنف أساسا.. فكيف يجي يجذف حساب احد لان اسمه جهاد
    ألعابهم تخلينا جنود أمريكان نذببح المسلمين و ندممر المساجد ف العرااق و غيره و بعد كذا ما يسمحون باسم الشخص اللي مالهم خص فيه
    أتمنى يرفع قضية هو و غيره

تعليقات عبر الفيسبوك