اختراق حساب رئيس قوقل على تويتر

سندار بيتشاي

ما الذي يبحث عنه أغلب القراصنة؟ الشهرة والمجد ربما تكون العناصر الأهم، وهذا الأمر ينطبق على مجموعة OurMine الإلكترونية للقرصنة والمعروفة مسبقًا بعملياتها التي تستهدف حسابات رؤساء كُبرى الشركات التقنية على مواقع التواصل الاجتماعي.

في السابق، لم يسلم مارك زوكربيرج من هجمات المجموعة ونفس الأمر يُمكن قوله حيال رئيس سبوتيفاي دانيال إك، ومؤخرًا استطاعت المجموعة اختراق حساب واحد من أشهر المؤثرين في التقنية بعالمنا اليوم، إنّه رئيس قوقل سندار بيتشاي، على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر.

تم اكتشاف الاختراق عبر مجموعة من متابعي حساب سندار على تويتر، حيث قامت مجموعة OurMine بنشر مجموعة من التغريدات التي تؤكد الاختراق، والذي تسببت به ثغرة في حساب Quora الخاص برئيس قوقل، والذي يربطه بحساب تويتر.

من جانبها، قامت مجموعة المخترقين الشهيرة بالتواصل مع Quora لإصلاح الثغرة التي استطاعوا من خلالها التسلل لحساب رئيس قوقل، لكنّهم لم يسمعوا ردًا من موقع السؤال والجواب الشهير.

وجدير بالذكر أنّ اختراق حساب مارك زوكربيرج على بينتريست لم يكن بسبب ثغرة في الشبكة، بل كانت كلمة المرور التي استخدمها رئيس أكبر شبكة اجتماعية في العالم dadada والتي تعتبر ضعيفة للغاية بمقاييس العصر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك