نتفلكس تطور ميزة تحميل الأفلام والمشاهدة بدون انترنت

netflix

حتى تشاهد أفلامك ومسلسلاتك المفضلة على نتفلكس يتوجب عليك أن تملك اتصال سريع بالإنترنت وتختلف السرعة بحسب جودة الفيديو المطلوبة. لكن نتفلكس تبحث عن حل لأصحاب الإتصال الأبطئ أو من يريد تحميل الفيلم على جهازه لمشاهدته لاحقاً.

أكدت المصادر المطلعة أن نتفلكس ستضيف ميزة التحميل للمشاهدة لاحقاً قبل نهاية هذا العام. لكن هذه الميزة قد لا تتوفر لكافة الأفلام والمسلسلات إنما لفئات محددة منها. تأتي هذه التأكيدات بعد عامين من تصريح نتفلكس أنه “أمر لن يحدث مطلقاً”.

وكان المدير التنفيذي Reed Hastings قد عبّر عن انفتاحه حيال فكرة إتاحة تحميل الأفلام والمحتوى لمشاهدته بدون اتصال بالإنترنت لكنه لم يؤكد أو ينفي تطوير الشركة لهذه الميزة.

على كل حال لايزال من المبكر معرفة تفاصيل أكثر حول الطريقة التي ستوفرها نتفلكس لتنزيل المحتوى مثل إتاحة عدة مستويات من الجودة بأحجام مختلفة وحصر تشغيل المحتوى عبر تطبيق نتفلكس لاحقاً وإن كان هذا سيتاح عبر الهواتف الذكية والمنصات الأخرى أم فقط الويب.

الجدير بالذكر أن هناك عدة خدمات فيديو حسب الطلب منافسة تقدم ميزة التحميل للمشاهدة بدون اتصال بالإنترنت مثل أمازون برايم و كوم كاست.

بالتأكيد إتاحة ميزة تحميل الأفلام من شأنه تحسين تجربة الاستخدام لأكثر من 81 مليون مستخدم حالياً في 130 دولة حول العالم، لكن بالطبع ستحتاج لمساحة تخزينية كبيرة بعض الشيء إن أردت تحميل جودة عالية.

المصدر