هواوي تطور نظام تشغيل جديد خاص بها

واجهة EMUI على honor 5X
واجهة EMUI على honor 5X

القاعدة المعروفة التي تقول لا تضع كل البيض في سلة واحدة صحيحة دائماً، ولأن شركات الهواتف الذكية تضع كل بيضها في سلة الأندرويد تتعرض لخطر دائم هو بسيطرة قوقل عليها، لذا وتحسباً للمستقبل المجهول تعمل على تطوير أنظمة تشغيل خاصة بها.

ذكرت تقارير اليوم أن شركة هواوي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم يطور نظام تشغيل جديد وخاص بالهواتف الذكية. النظام الجديد سيكون بديل ويحل محل أندرويد في حال ساءت العلاقة مع قوقل.

بالفعل لدى هواوي فريق عمل مخصص لتطوير النظام الجديد يتضمن مهندسين وموظفين سابقين في نوكيا. إجمالاً لايزال المشروع في مراحله الأولى.

هواوي ليست أول شركة تبحث عن تنويع بعيداً عن الأندرويد. سبق أن قادت سامسونج تحالف لتطوير نظام التشغيل تايزن المبني على نواة لينكس لكنه فشل في تحقيق تواجد مهم على الهواتف الذكية وانسحبت معظم الشركات الداعمة له لتحوله لاحقاً إلى نظام لأجهزة انترنت الأشياء بشكل رئيسي.

من زاوية أخرى لطالما كانت توجه انتقادات لهواوي كون واجهة نظام التشغيل EMUI مشابهة كثيراً لواجهة نظام iOS في محاولة منها لتسهيل إقناع الأمريكيين بإستخدام هواتفها بالتالي اختراق أهم الأسواق الدولية.

وتستعد هواوي إطلاق تصميم واجهة جديدة في سبتمبر المقبل يعمل عليه أبيجيل برودي وهو مصمم سابق كان يعمل في آبل وانتقل إلى هواوي للعمل على مشروع التصميم الجديد حيث ستكون هناك تغييرات في درج التطبيقات الذي ستتم إضافته مع تعديلات في تصميم الأيقونات ونمط ألوان عامة مختلف.

المصدر

  • اظن ان هواوي قادرة على التغيير

تعليقات عبر الفيسبوك