أوبرا ردًا على مايكروسوفت: متصفحنا أفضل في استهلاك البطارية

شعار متصفح أوبرا

في إطار الترويج لمتصفح الويب خاصتها مايكروسوفت إيدج، قامت الشركة الأمريكية بنشر فيديو يُظهر تفوّق متصفحها في مُعدّل استهلاك البطارية مقارنةً بمتصفحات الويب الأخرى المنافسة (كروم، فايرفوكس، أوبرا).

وحتى تؤكد مايكروسوفت حيادية الاختبار، قامت باستخدام أربعة حواسيب محمولة متطابقة، خضع كل واحد منها لنفس ظروف تشغيل مقطع فيديو عالي الدقة على الشاشة بالكامل. في هذا الاختبار حلّ متصفح أوبرا في المركز الثاني خلف مايكروسوفت إيدج، وهو ما لم يعجب الشركة فأصدرت هي الأخرى نتائج اختباراتها الخاصة بمعدّل استهلاك بطارية الحواسيب المحمولة.

opera-powersaver

حسب نتائج الاختبار، تفوق متصفح أوبرا على مايكروسوفت إيدج بفارق كبير، لكن الشيء الوحيد الذي اتفقت عليه نتائج الاختبارين هو أنّ قوقل كروم الأسوأ فيما يتعلق باستهلاك البطارية.

جدير بالذكر أن اختبار أوبرا تم على نُسخة تطويرية من المتصفح، مع تفعيل خيار حفظ الطاقة وخيار حظر الإعلانات. وشخصيًا لا أعتقد أن هذه النتائج دقيقة كفاية لبناء قناعة بتفوق أوبرا على إيدج.

المصدر

  • Saam

    أظن النتائج دقيقة لكن ليست منصفة.
    مع خيار حفظ الطاقة وإلغاء الإعلانات!!! أوبرا تضحك علينا !
    مابعرف إذا إيدج فيه خيار حفظ طاقة، بس إذا فيه خيار حفظ طاقة وإلغاء إعلانات أكيد رح يتغلب على أوبرا.
    أما عند تشغيل المتصفحين بالإعدادات الإفتراضية فالفائز هو إيدج، وهذا بحسب نتائج مايكروسوفت وتعلم أوبرا أن هذه النتائج صحيحة.

  • ahmed

    لقد قامت ميكروسفت بعمل اختبار ليس فى صالح ايدج حتى حيث كان يشغل فديو 1080 من نتفيلكس فى حين باقى المتصفحات كانت تشغل الفديو بجودة 720 و مع ذلك خرج اقلهم استهلاكا للطاقة و حتى فى هذا الاختبار اوبرا كان مفعل اضافه توفير الطاقة
    فى اختبار اوبرا تعمدت الشركه تشغيل خاصيه مانع الاعلانات و اختبار المتصفحات على مواقع مليئه بالاعلان احد هذه المواقع كان يحتوى عند تحميله فقط 80 اعلان و كلما تنزل للاسفال تقابل باعلانات اكثر

تعليقات عبر الفيسبوك