خبراء: iOS 10 beta خالي تمامًا من التشفير!

iOS 10

بعد أن كشفت أبل عن نظام التشغيل الجديد من منصتها المحمولة iOS في مؤتمر أبل للمطورين 2016، أطلقت الشركة الإصدار التجريبي iOS 10 beta لمطوريها، وبالفعل حصل على نطاقٍ واسع من المميزات الجديدة. إلا أن بعض الخبراء الأمنيين تفقدوا هذه الإصدار، واكتشفوا المُفاجأة.

خلال تحليلهم، وجد الباحثون الأمنيون أن الإصدار التجريبي خالي تمامًا من التشفير، على عكس ما قامت به أبل في الإصدارات السابقة. وهكذا فإن الملايين من أجهزة الآيفون التي ستقوم بالتجربة مُعَرَّضة للخطر الشديد.

ووفقًا للخبراء، فإن حقيقة الأمر أن أبل قد اختارت استراتيجية جديدة لتشجيع المزيد من المطورين لإرسال تقارير الأخطاء البرمجية والأعطاب، لكن هناك أيضًا من يرى أن تلك الخطوة خطأ فادحًا.

حول هذا الأمر هناك فرضيتان. إحداهما تنص على أنه لا يوجد سببًا حتى نقرّ بأن إلغاء أبل للتشفير أمرًا مُتعمَّدًا. والفرضية الأخرى تذكر أن ما فعلته أبل بمثابة نسيان تركيب أبواب في المصعد!

ما يسبب غرابة كبيرة وراء كل ذلك الجدل؛ أنه في حالة تعمُّد أبل لإلغاء التشفير؛ فلماذا لم تخبر أو تشير للمطورين بشأن ذلك؟ الأغرب أن الشركة رفضت التعليق على الأمر. وبالتالي ما هل الشركة تعمدت ذلك أم سهوًا منها هو إطلاق إصدار iOS 10 beta 2.

المصدر: MacRumors


  • alsahhir

    أرى أن ذلك سهواً

تعليقات عبر الفيسبوك