أمازون تطلق قارئ كيندل جديد بسعر 80 دولار

Kindle__White__Front.0

أطلقت أمازون جهاز قارئ إلكتروني جديد من سلسلة كيندل بسماكة أقل ووزن أخف وسعر رخيص للغاية.

القارئ الإلكتروني الجديد يتميز بأنه أول قارئ كيندل مع دعم لنقل الصوت عبر البلوتوث ولأول مرة سيتوفر باللون الأبيض إضافة للأسود، كما يأتي بضعف الذاكرة العشوائية التي كانت موجودة بالنسخة القديمة مع الحفاظ على نفس السعر 79.99 دولار.

عدلت أمازون من تصميم القارئ الإلكتروني الجديد ليصبح مريحاً أكثر للمسك بيد واحدة. هناك الزوايا المنحنية بشكل أكبر ووزن أخف 16% وسماكة أقل 11%.

ومع أن القارئ الجديد لديه شاشة لمسية لكنها ليست بقوة كثافة شاشة القارئ Kindle Paperwhite بالطبع الذي يأتي بسعر أعلى و 300 بكسل في البوصة.

ويدعم القارئ الجديد مزايا متقدمة للقراءة مثل تصدير الملاحظات بسهولة إلى بريدك الإلكتروني بحيث يمكنك الرجوع إليها لاحقاً. كما حصل على تحسينات على شاشة البداية الرئيسية بحيث أصبح التصفح أسهل لإستكشاف الكتب الجديدة وإدارة قائمة الأمنيات ومتابعة المقترحات من أصدقائك عبر شبكة.

لا تذكر أمازون بدقة حجم بطارية القارئ الجديد لكنها تقول أنها تكفي لأداء بالأسابيع وليس بالساعات وهذا أمر طبيعي ومنطقي مع أجهزة القارئ الإلكتروني.

تأمل أمازون من هذا الجهاز الجديد أن تدفع مستخدمي الجيل السابق منه الذي أصبح عمره أربعة أعوام أن يستبدلوه بواحد أحدث وبنفس السعر الرخيص.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك