Tencent تستحوذ على حصة كبيرة من مطورة لعبة Clash of Clans

BN-OO564_0621TE_M_20160621031325

توصلت شركة Tencent القابضة الصينية إلى اتفاقية للإستحواذ على شركة Supercell الفنلندية من مجموعة SoftBank اليابانية للإتصالات . بموجب هذه الصفقة ستتحول شركة الإنترنت الصينية إلى شركة ألعاب موبايل قوية أيضاً وتضم واحدة من أنجح الألعاب إلى محفظتها.

وقالت المصادر المطلعة أن عملية الاستحواذ ستجري عبر عدة مراحل حيث ستفاوض Tencent مع مستثمرين مشاركين للإنضمام إليها لشراء حصة شركة Supercell من المالك السابق SoftBank.

وبالفعل كانت هناك مناقشات لتشكيل تحالف من المستثمرين لينضم إلى Tencent لشراء حصة كبيرة ومسيطرة من Supercell . وكانت الشركة الفنلندية Supercell قد تم تقييمها عند مبلغ 5.25 مليار دولار، تملك SoftBank حصة تبلغ 73% منها.

وهذا ليس الاستحواذ الأول للعملاقة الصينية في مجال ألعاب الفيديو. ففي عام 2011 استحوذت على حصة مسيطرة من شركة Riot Games الأمريكية المطورة للعبة League of Legends الشهيرة بقيمة 230 مليون دولار وتحلولت اللعبة بعدها إلى أكثر ألعاب الكمبيوتر ربحاً بعائدات سنوية وصلت إلى 1.63 مليار دولار. وحتى لعبة Clash of Clans التي استحوذت على مطورتها الآن حققت عائدات بنحو 1.35 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن Supercell تأسست قبل ستة أعوام على يد ستة مطوري ألعاب ولديها فقط أربعة ألعاب تتصدر دائماً في متاجر التطبيقات والألعاب في أمريكا و أوروبا من حيث العائدات.

المصدر

  • متابع

    من هي المطورة؟ (صياغة العنوان مهمة)
    من الشركة المطورة…

تعليقات عبر الفيسبوك