MSI تخدع مُراجعي بطاقة رسوميات GTX 1080 Gaming X

geforce-gtx-1080

أسوأ شيء يُمكن تخيله من أي شركة تبيع منتجاتها هو خداع المستهلكين، كأن تُرسل عينات اختبارية إلى خبراء التقييم والمراجعات مختلفة عن السلعة أو المنتج النهائي الذي يُباع للمستهلكين في منافذ البيع العادية، هذا الأمر ينطبق للأسف على شركة MSI المختصة بمكونات الحواسيب الداخلية.

فبعد إطلاقها بطاقة الرسوميات GTX 1080 Gaming X التي أحدثت الكثير من الضجة، بدأت بإرسال الكثير من العينات إلى مواقع تقييم مكونات الحاسوب، ومن هذه المواقع TechPowerUp الذي كان الناقد فيه ذكي كفاية ليتعرف على الفرق بين سرعة التردد على نُسخة المراجعة والنسخ التجارية العادية.

فقد اكتشف الموقع المذكور أنّ العينة الاختبارية تم التلاعب بها من MSI لرفع سرعة ترددها وبالتالي تقديم أداء عالي جدًا هو في الحقيقة غير موجود على النُسخة التجارية، ما لم يتم التلاعب بها هي الأخرى عبر محترف ألعاب ورفع سرعة ترددها.

ما يُسئ لسمعة MSI في هذه القصة عدم وجود أي مبرر فعلي للإقدام على هذا الفعل، خصوصًا وأنّ الكثير من المستهلكين حول العالم يعتمدون على مراجعات المتخصصين، ولو لم يُفضح فعل الشركة لكانت التقييمات الإيجابية منتشرة بين المراجعين، لتأخذ بطاقة الشركة تقييمات مزيفة متفوقة على المنافسين.

المصدر

  • ѦՊԻ

    بالطبع الخداع والغش يضر الشركات بشكل كبير ربما يتسبب بإحداث أزمة اقتصادية في بلد الشركة مثلما حدث مع VolksWagen العام الماضي .
    لكن الغش هنا ليس بالأمر الضخم حيث أن من يشتري مثل تلك البطاقات على الأغلب يقوم بكسر السرعة ويحصل على أداء أعلى من ذلك الموجود بالمراجعات أيضا .

تعليقات عبر الفيسبوك