الأخبار

قوقل تساعدك في تشخيص الأمراض من خلال الأعراض

symptom-search-e1466440252473

محرك بحث قوقل هو الوجهة الأولى للبحث عن أي شيء، نقصد هنا فعلاً أي شيء، حتى لو واجهك صداع قوي تكتب في شريط البحث وتبدأ رحلة معرفة الأعراض والأسباب والعلاج وغيرها.

سابقاً لو بحثت عن الصداع headache فإن قوقل كان يعرض لك غالباً صفحة ويكيبيديا تتحدث عن الموضوع. لكن الآن مع تحديث جديد في صفحة نتائج البحث فإن هناك نوع جديد من البطاقات خاص بأعراض الأمراض والتي تعرض لك الأعراض التفصيلية مع إضافات حول أمراض مشابهة كالصداع النصفي أو الشقيقة أو حتى حالات البرد لمساعدتك بمعرفة التشخيص الصحيح لحالتك المرضية.

كما تزودك البطاقات الصحية الجديدة بمعلومات إضافية حول عوامل الخطر الممكنة والأعراض الشائعة للمرض وخيارات العلاج التي يمكن تطبيقها شخصياً. وبالطبع دائماً هناك مصادر موثوقة طبياً يمكنك الوصول إليها عبر روابط إضافية للتوسع أكثر.

تقول قوقل أنها جمعت أعراض الأمراض من خلال مقارنة نتائج صفحات الويب مع المعلومات الطبية عالية الجودة التي حصلت عليها من أطباء خبراء وساهمت فيها كلية الطب بجامعة هارفارد وغيرها.

بالتأكيد هذه ليست الطريقة المثالية والبديلة عن زيارة الطبيب، لكن لو كان عندك أعراض معينة وتريد معرفة تفاصيل أكثر عنها، العملية الآن أصبحت منظمة أكثر.

هذه البطاقات الجديدة ستتاح تدريجياً خلال الأيام القليلة القادمة عند البحث من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة وليس مستغرباً أن تتوسع لاحقاً لتشمل دول أكثر حول العالم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى