الأخبار

تويتر تستحوذ على شركة ستحسّن جودة مقاطع الفيديو

magic-pony

تويتر تأخذ الفيديو على محمل الجد وترى فيه مستقبلها وفي هذا الصدد استحوذت اليوم على شركة متخصصة في تقنيات تعلم الآلة ستساعدها بتحسين جودة مقاطع الفيديو أثناء البث المباشر.

أكدت تويتر استحواذها على شركة Magic Pony Technology بدون أن تكشف عن قيمة الصفقة لكن تفيد المصادر أنها بقيمة 150 مليون دولار. وقال مدير تويتر التنفيذي جاك دورسي أن هذا الاستحواذ سيساعد تويتر على جعل الشبكة الاجتماعية المكان الأول والأفضل لمعرفة ما الذي يجري حول العالم، في إشارة منه للبث المباشر وتحويل تويتر لمنصة استضافة رئيسية.

طورت شركة Magic Pony خوارزميات تعلم آلة تسمح بتحسين جودة مقاطع الفيديو سيئة الجودة بإستخدام بطاقات الرسوميات العادية وبدون الحاجة لعتاد متخصص وقوي.

ويعمل لدى الشركة فريق مؤلف من النخبة بينهم 11 شخص حامل شهادة دكتوراه في تخصصات تقنية محددة بالإضافة إلى خبرات في مجال الرؤية الحاسوبية والتعلم العميق وتعلم الآلة وغيرها.

الجدير بالذكر أن تويتر استحوذت على عدة شركات متخصصة بتعلم الآلة مثل Madbits قبل عامين و Whetlab العام الماضي. وسينضم فريق عمل الشركة الجديدة إلى فريق من المهندسين وعلماء البيانات وباحثين تعلم الآلة من تويتر للعمل على تحسين الفيديو أثناء البث المباشر في خدمات تويتر لاسيما بيرسكوب.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى