مايكروسوفت تؤكد: إيدج الأفضل و كروم الأسوء في استهلاك بطارية جهازك

chrometest1.0

يتفق مستخدمي متصفح كروم على أنه شره للبطارية والذاكرة العشوائية. وكانت قوقل قد وعدت سابقاً بالتخلص من مشكلة الإستهلاك الزائد للبطارية لكن لم تحقق تقدم جيد حتى الآن. مايكروسوفت بدورها أجرت تجربتين تظهر فيها مقارنة لإستهلاك البطارية للمتصفحات الأربعة الأشهر حالياً، موزيلا، إيدج، كروم، أوبرا.

التجربة الأولى تم استخدام أربعة حواسيب محمولة متطابقة وتشغيل مقطع فيديو عالي الدقة على كامل الشاشة وحساب الزمن الذي ستصمد به بطارية كل جهاز.

كما هو متوقع كان كروم الأسوء على الإطلاق حيث حقق زمن 4:19 ساعة بينما كان إيدج الأفضل وحقق 7:22 ساعة.

تقول نتائج اختبار مايكروسوفت أن متصفح إيدج يعطي أداء بطارية أفضل 70% من متصفح كروم و 43% من فايرفوكس و 17% من أوبرا.

التجربة الثانية التي أجرتها مايكروسوفت تظهر بيئة الاستخدام اليومي المعتاد، حيث أن المستخدم لا يشاهد فقط الفيديوهات طوال اليوم. قامت بفتح بعض أشهر مواقع الويب، التنقل في الصفحة الرئيسية، مشاهدة بعض مقاطع الفيديو وفتح تبويبات جديدة.

وكانت النتيجة متوقعة وهي ما تريد مايكروسوفت إثباته فعلاً، متصفح إيدج الأقل استهلاكاً للطاقة والبطارية مقارنة بباقي المتصفحات.

لن نختلف مع مايكروسوفت أن متصفحها الجديد أقل استهلاكاً للطاقة، لكن قوقل تفاخر من الناحية الأخرى والتي تراها أهم للمستخدم وهي سرعة التصفح وتحميل الصفحات، ويرى الخبراء أن قسم كبير من استهلاك الطاقة الزائد سببه أن كروم يقوم بمهام ووظائف معينة في الخلفية لتحميل الصفحة بصورة أسرع. فمتى سيصبح إيدج بسرعة كروم؟

المصدر

 

  • محمد الحبشي

    خلنا نكون عقلانين شويه سرعة كروم فقط مع خدمات قوقل اما الباقي فاير فوكس يتفوق عليه لكن دقيقه الفرق بين المتصفحات اصلاً مو كبير الفرق جداً بسيط وللمعلوميه انا استخدم ايدج وكروم وفاير فوكس يعني كلامي عن تجربه

  • من ناحية السرعة إيدج مسبقاً أسرع من كروم , شراهه كروم لا أعتقد أن لها علاقة بالسرعة وإنما بحشوهم المستمر للبرنامج بدون التفكير بكفاءة الأداء

    المشكلة إيدج ليس جاهز ليكون متصفح أساسي بسبب غياب الإضافات ,ننتظر التحديث القادم ونحاول أن نسخدمة مرة أخرى

    • Ahmed Al Shamrani

      اخي الكريم الشركة وضعت الإضافات من شهور بامكانك الاضافه لان

      • لم تصدر في النسخة العامة ,الإضافات بالنسخة التجريبية من النظام

تعليقات عبر الفيسبوك