على خلاف الشائعات: أبل لا ترغب في إطلاق iMessage على أندرويد

imessage

انتشرت مؤخرًا شائعة على شبكة الإنترنت، تدعي أن أبل قد تعلن في مؤتمر المطورين عن عملها في تطوير تطبيق الرسائل iMessage لأجهزة أندرويد، لكن بالإضافة إلى أن ذلك لم يتم، نفت أبل هذه الشائعات، وذكرت أنها ليس لديها مصلحة في توفير نظام رسائلها لأنظمة التشغيل الأخرى.

تحدَّث أحد مُراسلي موقع “ذا فيرج” مع أحد كبار المسؤولين من شركة أبل، وسأله لماذا لم يتم توسعة نطاق iMessage لتوفيره على المنصات الأخرى.

وكان الرد، “أولًا، لدى أبل نحو مليار جهاز نشط كقاعدة لتوفير البيانات اللازمة لأي ذكاء اصطناعي داخل الشركة. ثانيًا، منصة الرسائل الخاصة بنا تعمل فقط على أجهزة أبل، وهي تساعد في مبيعات الشركة”.

هذا يعني أن أبل لديها نفس المبررات التي تستخدمها على مر السنوات الماضية من عدم توفير منتجاتها الحصرية على منصاتٍ أخرى، والبقاء على خدماتها مقتصرة فقط لعملائِها. ولنتذكر بلاك بيري، التي كانت تتبع نفس الفكرة، لكنها في النهاية قررت توسعة نطاق خدماتها لمنصاتٍ أخرى عندما بدأت خسائرها في التزايد. فهل هذا المصير هو نفس ما ستواجهه أبل في المستقبل؟ أعتقد أن آيفون 2017 سيكشف لنا العديد من الحقائق التي تساعدنا على إجابة هذا السؤال.

المصدر: The Verge


تعليقات عبر الفيسبوك