تطبيقات الآيفون ستصبح أسرع في iOS 10

Screen-Shot-2016-06-13-at-2.06.23-PM

عندما كشفت آبل في مؤتمر المطورين عن نظام تشغيل الأجهزة الذكية iOS 10 عددت لنا 10 مزايا جديدة رئيسية، لكن هناك الكثير من المزايا خلف الكواليس الموجهة للمطورين والتي بدأت تظهر مع الجلسات التدريبية.

واحدة من أهم المزايا هي أن تصفح التطبيقات المختلفة على iOS 10 سيصبح أسرع بكثير من أي وقت مضى على الأنظمة السابقة. الفكرة بإختصار أن التطبيقات بدلاً من تحميل المحتوى لحظة وصولك إليه، ستقوم الواجهات البرمجية بتخمين المحتوى المطلوب وتحمله قبل أن تصل إليه تماماً بالتالي عندما تصل إليه أثناء التصفح والتنقل في التطبيق تجده محملاً وجاهزاً.

فلو كنت تستخدم أي تطبيق iOS وتقوم بالتنقل نحو الأسفل فإن المزيد من كتل البيانات يتم تحميلها لعرضها ضمن التطبيق. ولو نزلت بسرعة للأسفل ستجد أن المحتوى لم يتم تحميله بعد، هذه المشكلة بالتحديد تريد آبل التخلص منها.

من خلال تعديل طريقة تحميل المحتوى في التطبيقات من التحميل عند الطلب إلى التحميل بميلي ثواني قبل الطلب من شأنه ليس فقط تسريع التصفح بل تحسين تجربة الاستخدام بالكامل.

الجانب الأكثر أهمية أن هذا التغيير لن يحتاج التدخل من قبل المطورين وإجراء تعديلات على تطبيقاتهم، بل كل التعديلات ستتم على الواجهات البرمجية الحالية بحيث طالما أن التطبيق متوافق ومعد ليعمل على نظام iOS 10 فإنه سيستفيد من التصفح السلس والسريع.

المصدر

  • سامي الواعظ

    هههه في كل تحديث لنظام اي او اس يصاب هاتف ايفون بالثقل والبطئ في كل شيء . الان يقولون ان النظام الجديد سيسرع من فتح التطبيقات . هل هو اعتراف بالفشل بان الانظمة الجديدة تجعل فتح التطبيقات ابطئ ام انها كذبة جديدة لتسويق النظام الذي اتوقع له (لا جديد)

تعليقات عبر الفيسبوك