شركة LeEco تحضّر لهاتف ذكي بذاكرة عشوائية 8 غيغابايت

LeEco

وصلت الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد إلى عتبة 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، والتي قد نراها كافية وأكثر مقارنة بحواسيبنا الشخصية مثلاً، لكن الشركات المصنعة تدفع دائماً نحو المزيد والمزيد.

LeEco شركة صينية تصنع عدة منتجات تقنية من بينها الهواتف الذكية تنهج خطاً مميزاً، ففي هذا العام قدمت أول مجموعة من الهواتف التي لا تحوي منفذ الصوت المعروف 3,5 ملم. كما قدمت الهاتف الكبير والقوي Max 2 بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت لكنها تسعى الآن لزيادتها أيضاً.

بحسب الشائعات الجديدة فإن هناك إصدار جديد من هاتف Le Max 2 سيحمل معالج سناب دراغون 821 الذي لم يعلن عنه رسمياً بعد و ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت، وقد يحمل الهاتف الجديد اسم Le Max 2 Pro وهناك تلميح عن سعره بأن يكون حوالي 455 دولار.

8 غيغابايت في الذاكرة العشوائية ستكون أكثر من كافية لمعظم المهام التي يمكنك القيام بها عبر هاتفك الذكي. حتى لو فتحت عدد كبير من التطبيقات معاً أو عدة تبويبات في متصفح الويب أو حتى تطبيقات قوية مثل تحرير الفيديو.

يمكن القول أن سباق رفع الذاكرة العشوئية بدأ العام الماضي مع أسوس في هاتفها زين فون 2 الذي حصل على 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ومن بعدها سارعت كل من Vivo, ZUK وحتى ون بلس لوضع 6 غيغابايت في هواتفها، والآن نشهد عتبة جديدة.

هل نحتاج حقاً إلى 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية في نظام أندرويد ليستمر الهاتف يعمل بسلاسة؟ بينما نظام iOS يكفيه 2 غيغابايت.

المصدر

  • ѦՊԻ

    كما هي العادة مع كل متعصب للآيفون .. يقول أن آندرويد ليس سلس مثل آيفون بالرغم من امتلاك هواتف آندرويد رام أكثر .. وعندما يصبح آندرويد أكثر سرعة يتغير رأيه ويقول iOS ما زال أفضل لأن الرام أقل ..
    ما المشكلة تحديدا ؟ تريد نفس الرام وتقارن النظامين أم تحكم بناء على معادلة (الأداء مقابل السعر) ؟
    ……….
    تريد مقارنة مفتوحة تفضل اكسر حماية iOS وقم بعمل Jailbreak واحصل على كافة ميزات آندرويد ثم قارن الأداء والأمان أيضا .

تعليقات عبر الفيسبوك