خدمة تأجير المنازل Airbnb تحصل على قرض بمليار دولار

airbnb-a8707ed9_original

عندما يتعلق الأمر بالتمويل، ليس الإستثمار الدائم هو الخيار الأفضل دائماً، قد يكون من الأرخص عليك الحصول على قرض بدون أن تعطي التزامات بعيدة المدى للممولين، وهو ما فعلته خدمة التأجير Airbnb .

بحسب بلومبيرغ فقد حصلت على قرض بمليار دولار من عدة مصارف أمريكية منها J.P. Morgan, Citigroup, Bank of America و Morgan Stanley. وكانت قيمة الشركة قد بلغت 25,5 مليار دولار بحسب آخر تمويل حصلت عليه العام الماضي بقيمة 1.5 مليار دولار.

من المتوقع أن تستخدم Airbnb الأموال الجديدة لتوسيع نطاق خدماتها إلى أكثر من استئجار الغرف والمنازل لتشمل الدليل السياحي ومرشد السفر وحجوزات المطاعم وغيرها، وهذا التنوع الجديد لأكثر من المنازل من شأنه تحسين عائدات الشركة.

مع أن البعض يقارن Airbnb بشركات ناشئة تضخمت قيمتها بسرعة مثل أوبر، لكن يقول المراقبين أن أعمالها مستقرة بصورة أكبر وهي على ما يبدو ليست بحاجة للمال كونها لا تملك منافس قوي ومباشر كما لا تواجه مشاكل مثل الأمور التنظيمية التي تظهر مع أوبر.

بحسب تقارير بلومبيرغ فقد خسرت Airbnb حوالي 250 مليون دولار منذ إطلاقها عام 2008، وبلغت عائداتها العام الماضي مليار دولار.

الجدير بالذكر أن اسلوب التمويل بالقروض بدلاً من الملكية أثار اهتمام أوبر أيضاً التي حصلت على قروض بملياري دولار مؤخراً، حتى أن فيس بوك كانت قد حصلت على قروض بـ 8 مليار دولار عام 2012.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك