تويتر تستثمر 70 مليون دولار في ساوند كلاود

soundcloud-money

قبل عامين كانت تويتر تفكر في الاستحواذ على ساوند كلاود لدخول قطاع الموسيقى من باب واسع، لكن لاحقاً ألغت هذه الفكرة وقدمت منتج جديد لم يلقى النجاح الكافي. واليوم ظهرت تقارير جديدة تفيد بأن تويتر استثمرت في ساوند كلاود.

بحسب التقارير فقد استثمرت الشبكة الاجتماعية حوالي 70 مليون دولار في خدمة ساوند كلاود الموسيقية كجزء من حملة تمويل تهدف لجمع 100 مليون دولار سترفع من قيمة ساوند كلاود لتصل إلى 700 مليون دولار.

لم تؤكد المصادر الرسمية لاسيما المدير التنفيذي لتويتر جاك دورسي حجم الاستثمار إلا أنه أكّد أن تويتر لديها الآن حصة في ساوند كلاود، وكذلك أكّدت ساوند كلاود تلقيها استثمار من تويتر.

من غير الواضح بعد الخطوات التالية المتوقعة كتحويل هذا الاستثمار إلى شراكة استراتيجية أعمق. وطوال سنوات ماضية كان هناك تكامل بين تويتر وساوند كلاود حيث يمكن تشغيل مقاطع الأغاني والبودكاست مباشرة من تطبيق تويتر بدون الحاجة لمغادرته. كما يمكن أن تستفيد ساوند كلاود من شعبية تويتر وعدد مستخدميه النشطين لترويج خدمتها الموسيقية المدفوعة التي أطلقتها مؤخراً. بالنهاية الشركتين تواجهان مشاكل في النمو وهذا التعاون بينهما قد يساعد الطرفين على تحقيق شيء.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك