أدلة تؤكد وظائف الشاشة اللمسية في ماك بوك برو

تصميم تخيلي
تصميم تخيلي

توقع البعض أن تكشف آبل في مؤتمرها الماضي عن جهاز ماك جديد لاسيما بعد التسريبات التي تحدثت عن إدخال شاشة لمسية فوق لوحة المفاتيح. انتهى المؤتمر ولم نرى أية أجهزة لكن هناك أدلة إضافية حول هذه الشاشة وطريقة عملها تظهر أن هناك تحول كبير ستشهده أجهزة الماك.

من خلال تنزيل نسخة المعاينة للمطورين من أحدث نظام تشغيل كشفت عنه آبل macOS Sierra ظهرت للمطورين أدلة برمجية تؤكد بعض الوظائف في تلك الشاشة. يمكن ملاحظة ميزة منع الإزعاج، تشغيل زر caps lock، تشغيل الكاميرا، الرد على المكالمات، وظائف الفيديو والأغاني كالتقدم للأمام والتراجع للوراء والكتم والتشغيل والإيقاف المؤقت والإيقاف التام. كل هذه الوظائف وغيرها سيمكن الوصول إليها عبر شاشة لمسية تتوضع على عرض لوحة المفاتيح من الأعلى.

كما كشف نظام macOS Sierra عن دعمه لإدخال المؤشرات الحيوية ما يعني أن الماك قد يدعم حساس البصمة أيضاً وهي شائعة ظهرت سابقاً.

الجدير بالذكر أن مجرد ظهور الأدلة البرمجية لا يضمن إطلاق المزايا فوراً، لكن من تجارب سابقة قد حصل بالفعل إطلاق مزايا بعد أشهر عديدة من ظهور أدلة برمجية في نظام التشغيل على دعمها، مثل البصمة في آيفون 6 اس حيث ظهرت أدلتها في iOS 7

وهنا فيديو تخيلي عن إمكانيات استخدام الشاشة اللمسية التي ستكون من نوع OLED لأول مرة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك