قوقل تطلق Springboard للبحث المخصص للشركات

google-springboard

أعلنت قوقل عن منتجين موجهين للشركات. أولهما Springboard وهو مساعد رقمي يمكّن الشركات من الإستفادة القصوى من تطبيقات قوقل للأعمال والشركات.

Springboard ليس جديداً بالطبع حيث كانت قوقل تختبره على عينة صغيرة من الشركات لفترة طويلة. يمكن تشبيهه بمثل Google Now مصغر لموظفي الشركات.

يقدم Springboard واجهة واحدة للبحث عن المعلومات في كل منتجات قوقل. أي يقوم بالبحث في قوقل درايف وجي مايل والتقويم ومستندات قوقل وغيرها.

وبفضل اعتماده على الذكاء الصنعي فإن Springboard يعطي المستخدمين معلومات مفيدة ومقترحات أيضاً لتسهيل عملهم. إجمالاً تساعد الخدمة الجديدة الشركات البحث في مكتبة ضخمة من المستندات والملفات بسهولة.

google sites

الإعلان الثاني هو تحديث خدمة المواقع Sites وهي أداة بسيطة لتصميم صفحات الويب، الآن يمكن لتطبيقها دعم العمل الجماعي التعاوني بين عدة مستخدمين والسماح لهم بإضافة المحتوى من تطبيقات قوقل الخارجية مثل الخرائط والتقويم ومستندات قوقل.

وحصلت الخدمة على تحسينات كبيرة في التصميم، حيث أن القوالب الجديدة أصبحت متجاوبة بالكامل مع أي شاشة يتم التصفح من خلالها سواء كمبيوتر شخصي أو هاتف ذكي.

أخيراً هذه التعديلات الجديدة ستصل أولاً للمنضمين إلى البرنامج التجريبي، فيمكنك الإنضمام إلى تجربة Springboard من هنا وإلى خدمة مواقع قوقل من هنا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك