مقابلة خاصة مع نائب رئيس العلامة التجارية أونور

Chris Sunbaigong - VP of Huawei honor new

لمع اسم شركة أونور في المنطقة العربية مؤخراً كشركة تصنع الهواتف الذكية عالية المواصفات وبتصاميم جذابة تلبي احتياجات مختلف العملاء. ولتعريف قرائنا أكثر عن الشركة ومنتجاتها وعلاماتها التجارية، أجرى عالم التقنية مقابلة مع كريس سان بايجونج، نائب رئيس علامة أونور من هواوي قدم فيها المزيد من التفاصيل عن علامة أونور التجارية بدءاً من تأسيسها ودخولها المنطقة مروراً بشرائح العملاء المستهدفة والتوقعات والخطط المستقبلية للعلامة التجارية محلياً ودولياً.

  • متى كانت بداية علامة “أونور”؟ وما علاقتها بشركة “هواوي”؟

“هواوي” و”أونور” علامتان متخصصتان بالهواتف الذكية تتبعان مجموعة هواوي التجارية لمنتجات المستهلكين. وقد تم تأسيس علامة “أونور” من “هواوي” على المستوى العالمي منذ أكثر من عامين، وتحديداً في 16 ديسمبر 2013. فيما دخلت أسواق منطقة الشرق الأوسط رسمياً في مايو 2015 عبر طرحها هاتفها الذكي honor 6 plus الأول من نوعه في العالم بكاميرا مزدوجة.

وتشكّل أونور العلامة الإلكترونية الأولى للهواتف الذكية من “هواوي”. وعلى مستوى المنطقة، عززت الشركة الأم “هواوي” موقعها في المركز الثاني (بحسب تقرير جي أف كيه) ورسّخت حصتها السوقية فيها والتي تسهم أونور حالياً بنسبة 15 بالمائة منها. أما على المستوى العالمي، فسجلت هواوي أونور نسبة نمو سنوي بواقع 100 بالمائة، كما أسهمت أونور بنسبة 30 بالمائة من زيادة العوائد التي حققتها الشركة الأم بواقع 69 بالمائة عام 2015 مقارنة بالعام الذي سبقه.

ميزة “أونور” أننا نتبع نموذج التجارة الإلكترونية الذي يمكننا من التواصل المباشر مع عملائنا من الجيل الرقمي المتمكّن من التكنولوجيا، بالتزامن مع تخصيص المزيد من الموارد لتلبية احتياجات المستخدمين، وتطوير منتجات وخدمات متفوقة، بالاعتماد على أحدث ما توصل إليه قسم الأبحاث والتطوير من تكنولوجيا في الشركة الأم هواوي. توجهنا رقمي، وهدفنا إتاحة الفرصة للمزيد من الناس للاستمتاع بالتواصل مع العالم الرقمي والاستفادة من ميزات التجارة الإلكترونية كنموذج مبتكر للعمل وطريقة تفكير؛ لا مجرد قناة توزيع.

وخلال أشهر قليلة من انطلاقنا في الشرق الأوسط،  نجحنا في تعزيز حضورنا الذي أكّد صحة نظرتنا الواثقة بتحقيق النمو المنشود لعلامتنا فيه، وخاصة بعد الإطلاق الناجح لأربعة من أجهزتنا هي honor 6 Plus، وhonor 4X، وhonor 7، و honor 5X، وتوسيع قنوات التوزيع الخاصة بنا عبر موقعنا الجديد للتجارة الإلكترونية المخصص للمنطقة www.HonorArabia.com الذي عزز تواصلنا وارتباطنا بعملائنا، كركيزة أساسية لمواصلة نجاحاتنا مستقبلاً، من خلال فهم أعمق لاحتياجات العملاء وتواصل أكبر معهم من جانبنا كعلامة تجارية.

  • من هي شريحة العملاء الذين تستهدفهم أونور (عالمياً وإقليمياً)؟

علامة أونور موجّهة لكل محبي التكنولوجيا الرقمية من كل الأعمار. فنحن نصنع هواتفنا الذكية للذين يتصلون بالإنترنت طوال الوقت، للمبدعين الذين يحملون قيم الجرأة والشجاعة والتميّز. نستهدف المستخدمين الذين يرغبون بمتابعة الأحدث في عالم التكنولوجيا لنقدم لهم تجربة ممتعة غنية بالإبداع. وتتوفر منتجات أونور بشكل أساسي عبر الإنترنت؛ ما يعني أننا قادرون على التواصل مباشرة مع عملائنا والتركيز على احتياجات المستخدمين لتطوير منتجات وخدمات متفوقة مميزة. ومجدداً نؤكد أن التجارة الإلكترونية هي نموذج مبتكر للعمل وطريقة تفكير بالنسبة لنا في أونور؛ أكثر من كونها مجرد قناة للتوزيع. وفي هذا السياق، نعتبر سوق المملكة العربية السعودية الأكبر بالنسبة لنا في المنطقة لأنها تعد من أولى الأسواق التي قادت نموذج التجارة الإلكترونية والتسوق الإلكتروني، وهي لاعب رئيسي في ازدهار نموذج التجارة الإلكترونية في المنطقة.

  •  لماذا نرى شعار هواوي على منتجات أونور؟ هل سيكون هذا الوضع دائماً؟ ولماذا تتغير أسماء بعض المنتجات المطروحة في الأسواق الصينية تحت اسم أونور مثل (أونور X) لتصبح تحت اسم هواوي في منطقتنا؟

كما ذكرنا من قبل، “هواوي” و”أونور” علامتان متخصصتان بالهواتف الذكية تتبعان مجموعة هواوي التجارية لمنتجات المستهلكين، وهو الأمر الذي يتيح لعلامة أونور سهولة الوصول إلى أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تطوّرها المجموعة وقسم الأبحاث والتطوير المتمرس الذي يبدع أفضل المنتجات من هواوي. ويمكن لعلامة أونور التابعة لهواوي اليوم الاستفادة من 16 مركزاً للأبحاث والتطوير على مستوى العالم، تضم 79000 موظف، وتمتلك 50377 براءة اختراع مسجلة. ومقارنة مع غيرها، توفر العلامة التجارية اليوم منتجات وخدمات ذات جودة متميزة وأداء متفوق في متناول المستخدمين.

  • لاحظ مستخدِمون أيضاً أن أونور تبيع في الصين منتجات أخرى غير الهواتف الجوّالة، فهل ستعمم هذه التجربة على أسواقها الأخرى؟

حتى الآن، تمتلك علامة أونور honor حضوراً في 74 بلداً وتقدم للمستخدمين طيفاً واسعاً من الأجهزة الذكية والتكنولوجيا الذكية القابلة للارتداء وحتى الأجهزة المنزلية الذكية، لكن تركيزنا الحالي في المنطقة هو في مجال الهواتف الذكية. وفي حال طلب المستخدِمون المزيد من منتجاتنا، فسوف نسعى لتحقيق تمنياتهم بلا شك. وفي الواقع لدينا حالياً مجموعة من المنتجات التي نوفرها لعملائنا في المنطقة عبر موقعنا الإلكتروني www.HonorArabia.com بما في ذلك هواتف honor 5X، وhonor 7 الذهبي، وhonor 4X بالإضافة إلى العديد من الإكسسوارات الهواتف من هواوي أونور.

  •  ما هي توقعات أونور في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية؟

حالياً، تتواجد علامة أونور بنجاح في 74 دولة ومنطقة، وقد سجلت موقعاً ريادياً عالمياً كعلامة أولى لتسويق الهواتف المتحركة عبر الإنترنت.

وخلال النصف الأول من عام 2014، دخلت علامة أونور وهواتفها honor 3C وhonor 3X الأسواق الآسيوية في ماليزيا وهونج كونج وتايوان وغيرها. وفي النصف الثاني من عام 2014، تم إطلاق علامة أونور في العاصمة الألمانية برلين. وفي 29 أكتوبر من العام نفسه، تم طرح هاتف honor 6 للبيع في 14 دولة أوروبية في الوقت نفسه، هي ألمانيا، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وهولندا، وبولندا، والتشيك، وسلوفاكيا، وهنجاريا، والنرويج، والدنمارك، والسويد، وفنلندا. وخلال النصف الأول من عام 2015، تم إطلاق هاتف honor 6Plus ومنتجات أخرى في أسواق الهند، وماليزيا، وألمانيا، ودبي. أما في النصف الثاني من عام 2015، أطلقت أجهزة honor7، وhonor Band، وhonor 5X في أسواق المملكة المتحدة، وروسيا، ودبي.

في 5 يناير 2016، تم إطلاق جهاز honor 5X في الولايات المتحدة الأمريكية عبر موقعي أمازون ونيو إيج، حيث دشّنت أونور رسمياً دخولها أسواق الولايات المتحدة. وحصد جهاز honor 5X سبع جوائز إعلامية في حفل جوائز التكنولوجيا الاستهلاكية CES عام 2016 في نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية. وفي يناير 2016، تم إطلاق honor 5X في أسواق ماليزيا والهند.

  • ما هي الخطة المستقبلية التي تعتزم أونور تنفيذها في أسواق منطقتنا؟

نحن متحمسون لمجموعة المنتجات المرتقبة من علامة أونور لعام 2016. وسوف يتم الإعلان الرسمي تباعاً عن تفاصيل كل منتج في حينه، فتابعونا.

  • أين يمكن إيجاد منتجات أونور في المنطقة اليوم؟ ومتى ستكون متوفرة؟

يمكن بكل سهولة إيجاد منتجات هواوي أونور على موقعنا الخاص بالمنطقة www.honorarabia.com  وغيرها من منصات البيع الإلكترونية وغير الإلكترونية مثل كارفور، لولو، جرير.

تعليقات عبر الفيسبوك