مايكروسوفت تؤكد تطويرها إكس بوكس ون قادر على تشغيل ألعاب بجودة 4K

xbox one

كشفت مايكروسوفت عن جهاز إكس بوكس ون جديد بالأمس، مع أنه قادر على دعم جودة 4K لكن فقط في الفيديو وليس الألعاب. وهنا نتذكر مشروع Scorpio الذي تحدثنا عنه سابقاً وأكدته مايكروسوفت أي أنها تعمل على جهاز إكس بوكس آخر سيدعم الألعاب بجودة 4K.

الجهاز الجديد سيحمل بداخله معالج يعطي قدرة تصل إلى 6 تيرافلوب سيمكّن الجهاز من تشغيل ألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي فضلاً عن دعم ألعاب بدقة 4K. أي بفضل هذا الجهاز ستنقل مايكروسوفت تجربة الواقع الافتراضي القوية من الكمبيوتر اليوم إلى منصات الألعاب.

بالطبع ستكون كل أجهزة إكس بوك التي تتوفر لدى مايكروسوفت بما فيها القوي القادم قادرة على تشغيل نفس مكتبة الألعاب المتاحة. لكن ستقدم العديد من الألعاب مزايا وتطويرات تستفيد من قوة الجهاز الجديد لايمكن أن تعمل مع الأجهزة القديمة مثل إكس بوكس ون و إكس بوكس ون إس الذي كشفت عنه بالأمس.

على سبيل المثال لعبة Halo 5 التي تعرض بالدقة الكاملة 1080p وبسرعة 60 إطار في الثانية على إكس بوكس ون، لكن أحياناً تخفض دقتها للحفاظ على نفس معدل الإطارات السريع خاصة أنها من ألعاب التصويب والقتال. لكن مع جهاز إكس بوكس الجديد القوي لن يتم تخفيض الدقة بل رفعها حتى 4K بدون أية مشاكل.

في النهاية مشروع Scorpio لايزال الأسم الرمزي للجهاز القوي القادم والذي لا نعرف شكله أو سعره بعد لكن يتوقع أن تطلقه مايكروسوفت في خريف العام القادم.

المصدر

  • رامي

    لماذا استخدام االارقام الهندية على موقعكم . الارقام العربية يستخدمها الغرب ونحن نهملها لنستخدم ارقام هندية.اليست مفارقة…. نفلدهم في كل شيء وعندما ياخذون منا شيئا مفيدا نتخلى نحن عنه بسهوله كالاغبياء
    1234567890 هذا هو الرقم العربي

    • معك حق

      للأسف المفهوم الخاطئ ترسخ عبر الأجيال على أن الأرقام الهندية هي عربية

      والأرقام التي يستخدمها العالم هي أرقام لاتينية

      والصحيح أن العالم يستخدم الأرقام العربية التي هي من صلبنا نحن

      بينما نحن نستخدم أرقام هندية !

      فعلا مفارقة عجيبة وغريبة ومضحكة كذلك !!

      على كل حال , ربما قد تكون هناك حكمة الله وحده يعلمها

  • Wiz Dhom

    انت بس تخيل ان الكونسل يشغل 4k هو خله يشغل 1080p اصلي عشان يروح لل4k ترا اغلب العاب الكونسل 720 او 900p. للمعلومية مكتوب ان1080 بس هو في الواقع 900 او720 ال4k صعبه قويه ممكن في الألعاب الاركيد او الواقع الافتراضي اما العاب عاديه مستحيل

تعليقات عبر الفيسبوك