مايكروسوفت تطلق النسخة التجريبية من لعبة ماينكرافت التعليمية

Minecraft_Classroom1

أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأسبوع الماضي برنامج الإستخدام المبكر من لعبتها الشهيرة “Minecraft: Education Edition”، والتي توفر العديد من المزايا الموجهة لكل من الطالب والمعلم.

وتهدف مايكروسوفت من خلال إطلاق هذا الإصدار منح المعلمين فرصة استخدام اللعبة قبل إطلاق النسخة النهائية في شهر سبتمبر القادم.

وتأمل الشركة في أن يستخدم المعلمون اللعبة كطريقة لمساعدة الطلاب على الإندماج والتفاعل مع الدروس، وذلك بإستخدامها في إيجاد بيئة وعالم افتراضي للدروس بشكل ممتع اعتادوا عليه في أوقات فراغهم.

كما يشابه هذا الإصدار النسخة القياسية من اللعبة، ولكنه يشتمل على مزايا إضافية مصممة خصيصًا للفصول التعليمية، مثل القدرة على حفظ لقطات من اللعبة.

وتتميز اللعبة الجديدة بعدة مميزات، منها “وضع الفصل” والتي تمثل لوحة التحكم للمعلمين، حيث سيكون بمقدورهم استخدام هذه الواجهة للحصول على موارد للطلاب، وعرض موقع كل طالب على اللعبة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام المحادثات المباشر ونقل الطلاب إلى أماكن مختلفة.

ووضح لؤي بافقيه مدير القطاع الحكومي في “مايكروسوفت العربية” أنه من شأن الإصدار الجديد من لعبة Minecraft: Education Edition تعزيز بيئة التواصل بين كل من الطلاب والمعلمين، كما سترفع من قابلية الطلاب على استقبال المعلومات بشكل ممتع وشيق مما سيجعل العملية التعليمية بالنسبة لهم أكثر متعة.

كما وأكد على حرص “مايكروسوفت” نحو توفير كل طاقاتها التقنية والفنية للمساهمة في دعم وتطوير التعليم وتمكين الأفراد والمؤسسات التعليمية في المملكة لتحقيق المزيد، ولذلك فإن مايكروسوفت حريصة دوما على المساهمة في إيجاد بيئة تعليمية متطورة عبر إتاحة أفضل المنصات المختصة بالإنتاجية في عالم بات يعتمد على الحوسبة السحابية.

تعليقات عبر الفيسبوك