مؤتمر آبل: تحديث iMessage وإضافة الروابط الغنية

appl e-wwdc-iMessage-1024x580

أعلنت آبل قبل قليل عن تحديث جديد في خدمة الرسائل الافتراضية على نظام iOS 10 حيث أصبح بالإمكان إضافة الروابط الغنية إلى iMessage وفتحها مباشرة في الخدمة حتى لو تحتوي على فيديو أو صور.

إضافة الروابط الغنية فكرة جيدة من آبل حيث ستوفر الكثير من الوقت على مستخدمي آبل بدلًا من الذهاب في كل مرة إلى تطبيق خارجي لتشغيل الفيديو أو استعراض الصورة الموجودة بالرابط. الكاميرا أيضًا تم تحسينها كثيرًا في الرسائل ويتم فتحها مباشرة.

كما حدّثت آبل الرموز التعبيرية لتُصبح أكبر بثلاث مرات كما يُمكن تحويل الكلمات إلى رموز تعبيرية وأضافت آبل أيضًا خاصية الفقاعات الحوارية إلى الرسائل! ويُمكنك أيضًا استخدام كتابة اليد في شاشة المحادثة مباشرة لتصل إلى الطرف الآخر، ناهيك عن خاصية الرسائل السرية التي تبدو محجوبة للوهلة الأولى قبل أن يقوم الطرف الآخر بمسحها لتظهر الرسالة.

أضافت آبل أيضًا خاصية تشغيل مقاطع آبل ميوزيك مباشرة من الرسائل لتسمح لك بمشاركة هذه المقاطع مع الطرف الآخر بالمحادثة لتكسب المزيد من السيئات أو الحسنات على حسب اختيارك للمقطع!

وكما هي العادة مع خدمات آبل المختلفة اليوم، ستقوم الشركة بفتح خدمة الرسائل للمطورين هي الأخرى، بل وسيكون هناك متجر تطبيقات لـ iMessage ومن خلاله يمكنك تخصيص لوحة المفاتيح أو استخدام الدفع الإلكتروني أو غيرها من الاستخدامات المختلفة للتطبيقات.

تعليقات عبر الفيسبوك