مؤتمر آبل: آبل تفتح سيري للمطورين في iOS 10

iOS 10

مازلنا مستمرين مع مؤتمر آبل للمطورين 2016، وبعد الإعلان عن تحديثات WatchOS 3 و tvOS الجديد و macOS، حان الوقت للحديث عن الإصدار الجديد من نظام آبل للجوالات وهذه المرة باسم iOS 10.

في iOS 10 قامت آبل بتحديث تصميم شاشة القفل مع خاصية الإشعارات الجديدة واستخدام أوسع لتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch، حيث يمكنك الضغط مطولًا على أحد الإشعارات الموجودة على الشاشة لتظهر لك عدّة خيارات، وعلى سبيل المثال يمكنك الرد على الرسائل مباشرة من شاشة القفل بدلًا من الحاجة إلى فتح التطبيق في كل مرة، ونفس الأمر ينطبق على عدّة تطبيقات أخرى مثل الخرائط أو التقويم.

كما قامت آبل أيضًا ببعض التغييرات على مركز التحكُّم (يتضمن الواي فاي والبلوتوث وغيرها) حتى تُسهّل مهمة المستخدم في الوصول لمختلف الوظائف الهامة.

سيري للمطورين!

أحد التحديثات الكُبرى التي ستقوم بها آبل في إصدار iOS 10 هو فتح دعم سيري للمطورين بحيث يُمكن استخدام الخدمة على تطبيقاتهم بشكل أفضل من أي وقت مضى، وقامت آبل باستعراض نتاج هذا القرار عبر مجموعة من أشهر التطبيقات مثل WeChat و WhatsApp.

ولأنّ تقنية الذكاء الاصطناعي أصبحت أيقونة 2016 بالنسبة لشركات التقنية، استعرضت آبل ميزة “التعلُّم العميق” في سيري ومن خلالها بإمكان الخدمة الاستفادة من نصوص بعينها (كالمواعيد والتواريخ لتُنشئ حدث في التقويم) وأصبحت سيري مدعومة أيضًا في بيئة نظام CarPlay الخاص بالسيارات. وكذلك خاصية الإدراك البصري التي من خلالها يُمكن للنظام التعرُّف على الأشخاص أو العناصر الموجودة في الصور تلقائيًا.

في الجزء السفلي من الصور ستجد تبويب جديد بعنوان “الذكريات” وفيه ستعرض لك آبل أبرز اللقطات مع خريطة للمواقع الجغرافية التي التقطت فيها هذه الصور.

عرجت آبل أيضًا ضمن حديثها عن iOS 10 على خدمة الخرائط والتي تم تحديثها ليُصبح التصميم أكثر جمالية وسهولة في الاستخدام، ومن المميزات الجديدة التي أضافتها آبل خاصية التقريب على الخريطة أثناء الملاحة، وهذه التحديثات قادمة لتطبيق الخرائط على CarPlay أيضًا.

تعليقات عبر الفيسبوك