عاجل: مايكروسوفت تستحوذ على لينكد إن مقابل 26.2 مليار دولار

photo_2016-06-13_14-50-12

أعلنت كل من مايكروسوفت ولينكد إن عن اتفاقهما النهائي، لاستحواذ مايكروسوفت على لينكد إن مقابل 26.2 مليار دولار، وهو ما يعني شراء عملاقة التكنولوجيا للسهم الواحد من الشركة مقابل 196 دولار أمريكي.

ووفقًا للبيان؛ فإنه بموجبِ شروط الاتفاق ستظل لينكد إن محتفظة بعلامتِها التجارية، وثقافتها، واستقلالها. كما سيواصل جيف وينر عمله، ليكون بمثابة الرئيس التنفيذي للشبكةِ الاجتماعية، وأن يُقَدِّمَ التقارير إلى ساتيا ناديلا – الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت – مُباشرة.

ولِمَن لم يسمع من قبل عن الشبكة الاجتماعية، لينكد إن هي أكبر شبكة اجتماعية للمهنيِّين في العالم، لديها ما يصل إلى 433 مليون عضو.

تمَّت الموافقة على الصفقة مِنْ قِبَلِ ريد هوفمان، وهو رئيس مجلس إدارة لينكد إن، والمؤسس الشريك للشركة، وكذلك صاحب الحصة الأكبر في أسهم لينكد إن. ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة بحلول نهاية العام الجاري، وهي حاليًا في انتظار منظّمي ومُساهمي لينكد إن.

قال ساتيا ناديلا في البيان، “قام فريق لينكد إن بعملٍ رائع يركز على ربط المهنيين ببعضهم البعض من مختلف دول العالم”. وأضاف “معًا؛ سنتمكن من تسريع نموّ لينكد إن، كما سندعم جميع الأشخاص والمنظمات على الأرض بمنتجات مايكروسوفت التي تساعدهم في أعمالهم، مثل أوفيس 265، وديناميكس”.

رحَّب السوق بهذا الخبر، حيث زادت أسهم لينكد إن بنسبة أكثر من 48% في وقتٍ مبكر من هذا اليوم. وهذه تعتبر أول عملية استحواذ كبرى أجرتها مايكروسوفت تحت قيادة ساتيا ناديلا.

المصدر: Microsoft


تعليقات عبر الفيسبوك