شائعات: iMessage من آبل سيتاح على أندرويد

imessage

لا ينقص نظام أندرويد تطبيقات الدردشة الكبيرة والهامة، حتى أن قوقل دعمته مؤخراً بإطلاق تطبيقين جديدين، لكن ظهرت اليوم شائعات غريبة تقول أن آبل تنوي طرح تطبيق التواصل خاصتها iMessage على أندرويد.

مصدر الشائعة يقول أن آبل قد تكشف عن هذا الخبر في مؤتمر المطورين WWDC الذي ستعقده آبل بعد ثلاثة أيام. وإن لم تفعل ذلك فإنه “من المؤكد” سيطلق في وقت لاحق من هذا العام على حد تعبيره.

وطالما كانت آبل تبقي تطبيق الدردشة خاصتها iMessage حصرياً على أجهزتها لتجعل من الصعب على مستخدمي آيفون الإنتقال لأندرويد لأنه لن يمكنهم التواصل مع أصدقائهم السابقين. والآن مع طرح iMessage على أندرويد – إن حصل – فإن هذا سيسهل أكثر الإنتقال بحرية بين النظامين إن كنت من مستخدمي التطبيق.

المثير للإهتمام أن آبل لم تطلق سوى تطبيق الموسيقى على أندرويد لأنها تحقق منه أرباح، لكن لايوجد سبب وجيه يدفع آبل لطرح iMessage على أندرويد لاسيما أنه تطبيق بمزايا ناقصة أمام تطبيقات منافسة مثل واتساب وتيليغرام الذي يتاح على منصات أكثر ويوفر مزايا أفضل حتى لو كان يوفر التواصل المشفر من النهاية إلى النهاية.

لننتظر الأيام القليلة القادمة ونرى إن كان iMessage سيظهر في مؤتمر المطورين الذي سنغطيه لكم بكل تفاصيله. ولو حصل وتوفر iMessage على أندرويد، هل ستستخدمه؟

المصدر

  • Omar Tabbakha

    لا أتوقع انه سيلاقي رواجا علﻻ الاندرويد في ظل حالة الإشباع الموجودة

تعليقات عبر الفيسبوك