سوني تؤكد البلايستيشن الجديد ولن تطلقه قريباً

sony playstation 4

أخيراً حصلنا على تأكيد رسمي من سوني أن هناك جهاز بلايستيشن مطور بمواصفات أفضل تعمل عليه الشركة. حيث أكّد المدير التنفيذي حقيقة وجود مشروع Neo الذي سبق وأن تحدثنا عنه.

Andrew House المدير التنفيذي في سوني قال في مقابلة له مع فايننشال تايمز أن هناك جهاز بلايستيشن محدّث ومطور يحمل معالج أسرع ويدعم جودة الفيديو 4k مع رسوميات محسنة.

لن يحلّ الجهاز الجديد محل بلايستيشن 4 الحالي إنما سيكون مكمّل له ويباع بجانبه ضمن دورة حياة واحدة. كنا نتوقع أن تكشف سوني عن جهازها الجديد في معرض الألعاب E3 القادم لكن هذا الأمر أصبح مستبعداً الآن.

لم يذكر المدير التنفيذي سعر الجهاز المزمع إطلاقه لكنه أكدّ أنه سيكون أغلى من سعر بلايستيشن 4 الحالي الذي يباع بسعر 350 دولار.

وعن محتوى الألعاب قال أن كل أو قسم كبير من معظم ألعاب البلايستيشن 4 سيدعمها جهاز البلايستيشن الجديد أيضاً وسيمكن لعبها عليه.

بما أن البلايستيشن 4 الجديد لن يعلن عنه الأسبوع المقبل هذا يعني أن سوني تنوي إطلاقه في الخريف بالتزامن مع موعد إطلاق مايكروسوفت أيضاً عن إكس بوكس محدث.

بحسب التسريبات السابقة فإن جهاز مايكروسوفت الجديد القادم أيضاً بأداء أعلى من البلايستيشن الجديد القادم. بكل الأحوال سنتابع معرض E3 ونرى ما التفاصيل التي ستكشف عنها الشركتين عن جهازيهما أو خططها في هذا المجال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك