أوبر تتيح حجز الرحلات لشهر مسبقاً

BN-OK352_uber_s_P_20160609113651

أعلنت شركة أوبر أن ركاب سيارات وخدمة UberX في سياتل سيمكنهم حجز رحلاتهم مسبقاً وذلك بحد أقصى لشهر كامل.

المثير للإهتمام أن قرار أوبر هذا جاء بعد ثمانية أشهر من نفي الشركة خططها بهذا المجال. حتى أن المدير التنفيذي Travis Kalanick شبّه الموضوع بالإستحمام حيث لا يمكنك جدولة الأمر مسبقاً إنما فقط تدير صنبور الماء وتبدأ بالإستحمام، كذلك رحلات أوبر، تفتح التطبيق وتطلب سيارة.

لكن فكرة الرحلات المجدولة والمحجوزة مسبقاً ليست جديدة، حيث قال أحد المدراء في أوبر أن المستخدمين طالبوا بها منذ اليوم الأول لتأسيس الشركة.

لماذا الآن تحديداً أطلقت أوبر هذه الميزة؟ السبب الأوضح هو شركة Lyft المنافسة في أمريكا والتي بدأت منذ الشهر الماضي السماح بجدولة الرحلات لمدة 24 ساعة مسبقاً فقط.

حالياً الميزة متاحة بشكل محدود في سياتل وفقط للمستخدمين الذين لديهم ملف شركة وليس شخصي، لكن لاحقاً ستوسعها أوبر لتشمل كل المستخدمين الأفراد في سياتل لخدمة UberX التي تقدم خدمات نقل رخيصة.

بالطبع عندما تجدول رحلة مسبقاً لمدة شهر أو أقل يمكنك أيضاً إلغائها حتى خمسة دقائق من موعد الرحلة ولن تدفع حينها رسوم الإلغاء، كما سيرسل التطبيق إشعار تذكيري بالرحلات المجدولة.

تقول أوبر أنه مع مرور الوقت ستوسع من ميزتها الجديدة لتشمل خدمات أكثر وليس فقط UberX مثل UberBlack و UberPool كما ستطلقها في دول أخرى حول العالم بدون تحديد إطار زمني موضح أو ذكر أية دول ممكنة أولاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك