الأخبار

فيس بوك تتيح رفع الصور البانورامية 360 درجة

Capture

في الشهر الماضي أعلنت فيس بوك أنها ستتيح قريباً دعم الصور البانورامية 360 درجة على موقعها. اليوم بدأت هذه الميزة بالتوفر رسمياً للمستخدمين تدريجياً.

الآن سيمكن المستخدمين رفع الصور البانورامية 360 درجة التي تم التقاطها عبر تطبيق فيس بوك نفسه من خلال الكاميرا المدمجة فيه، أو من تطبيقات الكاميرا الأخرى المتخصصة بإلتقاط صور 360 درجة.

بعد رفع الصورة البانورامية سيتم تحويلها ليتمكن المستخدمين من مشاهدتها عبر موقع فيس بوك على الويب أو من خلال التطبيق. ستلاحظ ظهور أيقونة البوصلة في الزاوية العلوية اليمنى من الصورة على التطبيق أو وسطها على موقع الويب لتعرف أن هذه ليست صورة عادية إنما بانورامية 360 درجة.

بعد الضغط على الصورة سواء بأصبعك على الهاتف الذكي أو الفأرة من أجهزة الكمبيوتر سيمكنك الضغط والتحريك للتنقل في مختلف زوايا الصورة تماماً كالواقع الافتراضي أو تحريك هاتفك نفسه للتنقل والمتابعة بصورة مشابهة لمشاهدة فيديوهات 360 درجة.

وإن كان لديك نظارة واقع افتراضي مثل Gear VR أو أوكولوس سيمكنك مشاهدة الصورة كأنها فيديو واقع افتراضي وتحرك رأسك في مختلف الأنحاء أيضاً.

إجمالاً لا يلتقط المستخدمين يومياً صور بانورامية 360 درجة، لكنها فكرة مميزة للصفحات المتخصصة مثل ناسا التي ستضعنا في الفضاء بتجربة صورية ثرية. وبالتأكيد ستحتاج لتحديث التطبيق لديك على هاتفك الذكي لمشاهدة الصور البانورامية التي ستتاح تدريجياً للمستخدمين حول العالم.

أدناه يحتفل مارك زوكربيرغ بصورة رائعة لمانهاتن تم التقاطها من فوق برج التجارة العالمي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى