آبل تُقدّم حزمة تحديثات لمتجر التطبيقات

Appstore Icon

قبل أيام من انعقاد مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2016 أعلنت الشركة الأمريكية عن حزمة من التحديثات التي ستقوم بها على متجر التطبيقات خاصتها، بهدف تحسين تجربة الاستخدام بالنسبة للمطورين والمستخدمين كل على حده، تتضمن هذه التحديثات تسريع الوقت الذي يتطلبه كل تطبيق للنشر على متجر التطبيقات، وتحديث توزيع الأرباح بين آبل والمطورين، وأيضًا تحسين استكشاف التطبيقات في المتجر وتقديم الإعلانات في البحث لأول مرة.

تجري عملية تسريع مراجعات التطبيقات قبل نشرها على متجر تطبيقات آبل بشكل جيد خلال الفترة الماضية، حيث صرّحت الشركة بأنّ نسبة 50 بالمئة تقريبًا من التطبيقات يتم نشرها بعد 24 ساعة فقط من تقديم طلب الانضمام وتتم مراجعة 90 بالمئة من التطبيقات في خلال 48 ساعة، وأشارت آبل أنّها تجري 100,000 مراجعة في الأسبوع.

ومن جانب آخر قامت آبل بتخفيض النسبة التي تتحصل عليها من مطوري التطبيقات المدفوعة أو ذات الاشتراكات، في السابق كانت النسبة 30 بالمئة لآبل و70 بالمئة لصالح المطورين بخصوص الاشتراكات المدفوعة، وبدءًا من يوم الاثنين القادم 13 يونيو ستنخفض نسبة آبل إلى 15 بالمئة مقابل 85 بالمئة لصالح مطوري التطبيقات. وتنطبق النسبة الجديدة على الاشتراكات التي ستتم بعد التاريخ أعلاه، أمّا الاشتراكات قبل هذا التاريخ فستستمر لمدّة عام بالنسبة القديمة ثم يتم تحديثها في السنوات اللاحقة.

كما سيكون بإمكان المطورين التحكُّم في أسعار الاشتراكات بحسب المنطقة الجغرافية، وأيضًا الحفاظ على الأسعار القديمة للمشتركين القدامى المخلصين للتطبيق.

على مدار السنوات الماضية اشتكى الكثير من المطورين من صعوبة العثور على تطبيقاتهم عند استخدام البحث على متجر تطبيقات آبل، لهذا بدأت الشركة في اتخاذ إجراءات هامة بهذا الشأن منها ظهور التطبيقات الجديدة فقط ضمن قسم “المميزة” في المتجر بحيث لا تظهر للمستخدم التطبيقات التي قام بتنصيبها بالفعل، وسيعود أيضًا تبويب التصنيفات إلى متجر تطبيقات آبل لتسهيل العثور على التطبيقات بالنسبة للمستخدم، وإضافة إمكانية مشاركة التطبيقات مع الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية باستخدام تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch.

التغيير الأكبر الذي ستقوم به الشركة الأمريكية هو ظهور الإعلانات في محرك بحث متجر التطبيقات، ما يعني أنّ المطور سيكون بإمكانه المزايدة على ترتيب أفضل عند بحيث المستخدم عن كلمة مفتاحية معينة ليظهر تطبيقه في أعلى النتائج.

هذا وغيرها من التحديثات التي ستُعلن عنها آبل أثناء مؤتمر المطورين يوم الاثنين المقبل الموافق الثالث من يونيو.

المصدر

  • mohammedhajjaj

    السلام عليكم
    أرجو نشر هذا الخبر على موقع عالم التقنية
    تعطل مفاجئ لثواني معدودة في موقع التواصل الجتماعي فيسبوك
    prohajjaj.blogspot.com/2016/06/facebook_8.html

تعليقات عبر الفيسبوك