قوقل تختبر تصميم ماتيريال ديزاين على محرك البحث

newlook

بعد مرور عامين على الكشف عن تصميم ماتيريال ديزاين، يقترب أن يشق طريقه إلى واحد من أشهر وأهم مواقع الويب، أنه محرك بحث قوقل.

عندما كشفت قوقل عن التصميم الجديد في مؤتمر المطورين عام 2014 قالت حينها أنه لن يقتصر على تصميم واجهة نظام أندرويد، بل حتى التطبيقات – ليس فقط تطبيقات قوقل بل جميعها مثل تويتر بالأمس – وأيضاً لنظام كروم و مواقع الويب وهو ما بدأت باختباره حالياً.

تصميم ماتيريال ديزاين سيصل تدريجياً إلى أهم مواقع قوقل، ففي الشهر الماضي اختبرته على يوتيوب وحالياً تختبره على محرك البحث.

التغييرات ليست كبيرة للوهلة الأولى، هناك خلفية رمادية بعض الشيء في صفحة نتائج البحث والتي تعرض على شكل بطاقات لسهولة ملاحظتها والتعامل معها.

كما من الملاحظ ظهور صندوق وبطاقة معلومات عن بعض الكلمات المفتاحية تحوي معلومات أكثر وذلك قبل عرض نتائج البحث التقليدية. فلو كتبت مثلاً اسم مغني ستعرض بطاقة معلومات وتفاصيل عنه وحفلاته القادمة ليس على الجانب الأيمن كما هو حالياً بل ضمن قسم نتائج البحث لكن قبل الروابط وصفحات الويب التقليدية.

ولو نظرنا للزاوية اليمنى العلوية سنجد إزالة أيقونة المسنن التي تعرض إعدادات البحث والإستعاضة عنها بالنقاط الثلاثة المألوفة لمستخدمي أندرويد كأيقونة موحدة للإعدادات. هناك أيضاً تغيير في أيقونة المكبرة في شريط البحث من اللون الأزرق للخلفية والأبيض للعدسة إلى الأبيض الشفاف للخلفية والرمادي للعدسة.

التصميم الجديد يظهر لعينة محدودة من المستخدمين حول العالم، وتدريجياً سيظهر للمزيد حتى يطبق بشكل افتراضي لاحقاً للجميع.

المصدر

ditto

تعليقات عبر الفيسبوك