فيرايزون ستدفع 3 مليار دولار فقط لشراء ياهوو

yahoo-purple-sign-1920-800x450

أصبحت ياهوو واحدة من القصص الكلاسيكية عن فشل أساطير الإنترنت المريعة. تخيل نفسك يوماً ما تدفع فيك أكثر من 44 مليار دولار وترفض الصفقة، ثم بعد بضعة سنوات تنحدر قيمته إلى 3 مليار دولار فقط؟ هذا ما حصل مع ياهوو ما بين عامي 2008-2016

بحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن شركة الإتصالات الأمريكية Verizon مهتمة بالإستحواذ على أصول ياهوو الرئيسية المرتبطة بالإنترنت وتخطط لتقديم عرض بقيمة 3 مليار دولار في الجولة الثانية من تقديم طلبات الاستحواذ.

بالطبع فيرايزون ليست الوحيدة المهتمة بشراء ياهوو، تقول التقارير أن شركة الاستثمار TPG ستقدم عرضها أيضاً قبل يوم الأثنين المقبل حيث سيكون آخر يوم في تقديم عروض الجولة الثانية.

لكن هذه الأرقام ليست نهائية بعد، من المتوقع أن تعقد ياهوو جولة ثالثة وأخيرة بحيث تزيد بعض الجهات مبالغ عروضها لتختار منها أحد المشترين في النهاية.

وبحسب المصادر المطلعة فإن فيرايزون ليست مهتمة بباقي أصول ياهوو غير المرتبطة بالإنترنت مثل العقارات وبراءات الإختراع التي يمكن وحدها أن تباع بأكثر من مليار دولار.

حتى لو دفعت فيرايزون 3 مليار دولار كما هو متوقع فإن هذا أقل من قيمة أصول ياهوو المرتبطة بالإنترنت والتي تتراوح ما بين 4-8 مليار دولار.

ترى فرايزون هدف واضح من شراء ياهوو حيث يزور مواقعها المختلفة أكثر من مليار مستخدم شهرياً وترى أن هناك فرص إعلانية كبيرة يمكن تحقيقها من هنا وكذلك تحولها من شركة اتصالات إلى شركة إعلام متكاملة لاسيما أنها تملك العملاقة الأمريكية السابقة AOL التي استحوذت عليها العام الماضي بمبلغ 4.4 مليار دولار.

يذكر أن ياهوو مددت فترة تلقي عروض الأستحواذ وكانت فيرايزون مهتمة منذ البداية بينما هناك شركات مثل قوقل لم تحسم أمرها بتقديم عروضها بعد، فضلاً عن شركات انطفئ حماسها تدريجياً وهي بالغالب شركات استثمار مخاطر حيث كان في ابريل الماضي هناك 40 شركة مهتمة بالإستحواذ.

المصدر

Verizon مهتمة و قوقل “تفكر” .. ياهوو تمدد فترة تلقي عروض الاستحواذ عليها

  • من منافس لقوقل الى سلعة للبيع!

تعليقات عبر الفيسبوك