قوقل تطلق تطبيق يحول الصور الحية إلى متحركة على آيفون

 
Motion StillsMotion Stills

لاتخجل قوقل من إطلاق تطبيقات خاصة بنظام iOS، وهذه المرة هناك تطبيق جديد يعمل فقط على هواتف الآيفون وظيفته تحويل الصور الحية Live Photos إلى صور متحركة.

تطبيق Motion Stills الجديد من قوقل لديه ذكاء صنعي بحيث يعرف أفضل لقطة لبداية الصورة المتحركة التي يتم إنشائها من صورة حية، حيث إن كانت البداية عادة مشوشة وفيها اهتزاز فيمكنه تجنبها واختيار بداية أنسب.

عدا عن إنشاء الصور المحتركة، فإنه قادر على عمل بعض المونتاج للقطات وبالطبع مشاركة الصور الناتجة على الشبكات الاجتماعية. ويمكن تصفح إنتاج مستخدمي التطبيق الآخرين أيضاً للإطلاع عليها.

تقول قوقل أن التطبيق يستخدم تقنية ثبات الصور لتحسين عرض الصور المتحركة وتقليل من أثر حركة اليد واهتزازها أثناء التصوير كما تقوم بتثبيت خلفية الصورة لتعطي إحساس الاستقرار وكأنها تم تصويرها بكاميرا على حامل وليست باليد. وبالطبع Motion Stills هو مجرد خطوة تجريبية من قوقل كتطبيق منفصل وسترى لو نال اهتمام المستخدمين ستدمج وظيفته لاحقاً ضمن تطبيق الصور خاصتها وهذا هو المكان الأفضل بالطبع لأنه لا أحد سيستخدم تطبيق كامل منفصل لأداء وظيفة واحدة.

تحميل Motion Stills على iOS

 
المصدر

هنا مثال مقارنة عن حالة قبل وبعد استخدام التطبيق وملاحظة دوره في إزالة الاهتزاز وإضفاء مزيد من الثبات والاستقرار على الصورة المتحركة

تعليقات عبر الفيسبوك