’هانيويل‘ تطلق جهاز محمولاً لاسلكياً لكشف الغازات لتسهيل العمليات في قطاعات الصناعة لمنطقة الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 يونيو 2016: أعلنت شركة ’هانيويل‘ الرائدة في مجال حلول السلامة المتصلة اللاسلكية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز  (NYSE: HON)اليوم عن طرح جهاز كشف الغازات MicroRAE المحمول في منطقة الشرق الأوسط، وهو جهاز كشف الغازات الرباعي الأول من نوعه في القطاع الذي يدعم جميع بروتوكولات الاتصالات اللاسلكية الرئيسية بما في ذلك البلوتوث والشبكات الشَعرية (Mesh) ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والشبكات اللاسلكية ’واي فاي‘ (Wi-Fi). كما يدعم جهازMicroRAE  الاقتران مع الهواتف الذكية الآمنة (المتوفرة من ’هانيويل‘) لنقل قراءات الغاز للمستخدمين غير المتصلين بالشبكة اللاسلكية عبر التغطية الخلوية.

Honeywell - MicroRAE

ويرصد جهاز MicroRAE غازات كبريتيد الهيدروجين والكربون والأوكسجين والغازات القابلة للاشتعال (بالحد الأدنى للانفجار) وفقاً لمعايير التكوين القياسية الرباعية الخاصة بها. كما تتوفر إعدادات استشعار خاصة لرصد الغازات القابلة للاشتعال والأوكسجين والكربون وسيانيد الهيدروجين مما يجعل من الوحدة حلاً مثالياً يمكن تطبيقه ضمن مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك معالجة مياه الصرف الصحي والتصنيع والمرافق والاتصالات ومكافحة الحرائق والبناء وصناعات البتروكيماويات/الكيميائية والأماكن الضيقة والصناعات المختلفة المعرضة لمخاطر الغازات السامة والقابلة للاشتعال.

وفي هذا الصدد قال فنسنت تيسييه، مدير المبيعات لشركة هانيويل في الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن توسيع إمكانيات المراقبة اللاسلكية للغازات لتشمل أوسع نطاق ممكن من منصات الاتصالات في جهاز واحد يتيح للشركات التي تعتمد البنى التحتية اللاسلكية وغير اللاسلكية في قطاعات مختلفة في منطقة الشرق الأوسط جني المنافع الكبيرة التي توفرها تقنيات المراقبة في الوقت الحقيقي وإدارة السلامة عن بعد”.

جهاز MicroRAE يستخدم بروتوكولات الاتصالات اللاسلكية الرئيسية ليعزز من فوائد السلامة الآنية ويحسن إمكانيات الإدارة عن بعد للعملاء أصحاب الشبكات اللاسلكية وغير اللاسلكية

وبالنسبة للعملاء الذين يعتمدون الشبكات اللاسلكية ’واي فاي‘(Wi-Fi) أو الشبكة الشَعرية Mesh، سيعزز جهاز MicroRAE  من كفاءة إمكانياتهم من خلال ضمان تغطية لاسلكية مستمرة. فعلى سبيل المثال، عند وجود المشغِّل خارج نطاق تغطية الشبكة أو في حالة عدم إمكانية الاتصال بالشبكة، يستمر الهاتف الذكي الخاص به بإرسال بيانات مراقبة الغازات ومعلومات الموقع وحالات إنقاذ العمال إلى برنامج المراقبة المركزي في الوقت الفعلي. أما بالنسبة للعملاء الذين لا يمتلكون شبكة لاسلكية، يوفر MicroRAE وسيلة فريدة تتيح لهم من اختبار فوائد مراقبة الغازات في الوقت الفعلي ويجنبهم التكلفة الكبيرة والتعقيدات المتعلقة بإنشاء وتجهيز شبكة خاصة. إضافةً إلى ذلك، تتيح تقنية مراقبة الغاز اللاسلكية في الوقت الفعلي لأصحاب العمل إمكانية الاطلاع عن بعد على المعلومات الهامة في غضون ثوانٍ من أي مكان، حتى يتمكنوا من الاستجابة واتخاذ التدابير اللازمة بسرعة وحزم لتجنب وقوع حوادث السلامة والأعطال العملية أو تقليل حدوثها.

وتمتد فوائد التطبيقات العملية لتشمل تنظيم عملية إنقاذ الموظفين المصابين أو تنظيم إخلاء المحطات بموثوقية أكبر ونتائج أفضل، كما أنها تتيح إمكانية تحديد أعطال المعدات في مراحل مبكرة وبالتالي تجنب حالات توقف العمل المكلفة. ويعد الإصداران اللاسلكي وغير اللاسلكي من أجهزة الكشف الأولى من نوعها التي تتميز بتقنية بلوتوث منخفضة الطاقة (BLE) بين العديد من منتجات ’هانيويل ‘. ويتم تفعيل خاصيات التقنية عبر تطبيقات تعمل على الهواتف الذكية الآمنة، وأبرزها الهاتف الذكي Safety Communicator من ’هانيويل‘ الذي ينقل قراءات بيانات الغاز والموقع وبيانات أخرى من جهاز الكشف إلى برنامج ProRAE Guardian من ’هانيويل‘. ويتيح هذا البرنامج لمدراء السلامة البعيدين إمكانية عرض المعلومات من مواقع المحطات في الوقت الحقيقي والاستجابة بشكل استباقي لحوادث السلامة في مراحلها الأولى.

وتتضمن الوحدات مزايا أخرى، بما في ذلك:

  • تعقب الأصول والموقع: يتيح نظام تحديد الموقع العالمي GPS المدمج للشركات إمكانية تحديد الموقع الدقيق للعامل الذي يحمل جهاز الكشف
  • منصة اتصالات قابلة للتغير: يمكن للوحدة التبديل بين شبكات البلوتوث والواي فاي (Wi-Fi) أو الشبكة اللاسلكية الشعرية (Mesh) بحسب الحاجة، كما أنها تدعم التوافق مع أنظمة ConneXt Plus وPro وLoneworker من’هانيويل‘
  • تحديث لاسلكي للبرمجيات: يمكن إدارة تحديث حزم البيانات أو البرمجيات الثابتة بسرعة وسهولة تامة عبر البث اللاسلكي
  • حجم صغير ومزايا سهلة الاستخدام: تتميز الوحدة بوزنها الخفيف وحجمها الصغير مثل الأجهزة غير اللاسلكية السابقة من أجهزة كشف الغاز الرباعية المحمولة من ’هانيويل‘

تقدم شركة ’هانيويل‘ مجموعة كاملة من الأجهزة اللاسلكية لمراقبة وكشف الغازات اللاسلكية وذلك لمساعدة الشركات على حماية الناس والممتلكات والحفاظ على الأرباح.

تعليقات عبر الفيسبوك