تويتر تقدم طرق جديدة لتضمين التايم لاين وغيرها في مواقع الويب

configless

تعرف تويتر أن عدد مستخدمي الإنترنت الذين يشاهدون التغريدات المضمنة على مواقع الويب أكثر بكثير من عدد مستخدمي الخدمة النشطين. ولتشجيع المواقع أكثر على تضمين التغريدات قدمت اليوم ثلاثة طرق جديدة تسهل هذه المهمة.

الطريقة الأولى Factory Functions التي تسمح لك بتضمين تايم لاين كامل ضمن تطبيقات الويب. والثانية للمطورين الذين يستخدمون الواجهة البرمجية oEmbed مع سكربتات إدارة المحتوى يمكنهم تضمين أشياء عديدة غير التغريدات، هناك الملفات الشخصية، قوائم الحسابات، الإعجابات وحتى مجموعة من التايم لاين المتنوعة.

وثالثاً يمكن التوجه إلى موقع publish.twitter.com وتخصيص طريقة عرض التايم لاين التي تريدها. يوفر تويتر عدة أساليب للتخصيص مثل تحديد أبعاد التايم لاين والمظهر الغامق أو الفاتح ولغة العرض وغيرها وبعدها تحصل على شيفرة برمجية صغيرة تضعها في أي موقع ويب للتضمين.

ومن ناحية أخرى لم تعد تويتر تطالبك بالحاجة لإنشاء وحفظ الوديجات المرتبطة بحسابك. لو كنت قد أنشئت سابقاً ويدجت للتايم لاين الخاص بك يمكنك الوصول إليه من إعدادات تويتر، لكن من الآن فصاعداً لن تحتاج لتسجيل الدخول من أجل تضمين التايم لاين وتعديل هذا التضمين. كل ما ستحتاجه هو رابط الملف الشخصي أو رابط القوائم الخاصة بأي ملف أو حتى صفحة التغريدات التي أعجب بها لتبدأ بإنشاء تضمين متخصص تعرضه في أي مكان.

من الجيد أن تويتر أخيراً اقتنعت أن جذب مستخدمين جدد عن طريق تسهيل تضمين التغريدات فكرة تستحق العمل لأجلها. فمعضلة ضعف نمو المستخدمين النشطين لازالت مصاحبة الشركة، والآن مع ظهور التغريدات أو أجزاء من شبكة تويتر على مواقع الويب بشكل أكثر سيلفت نظر المستخدمين الذين لعلهم ينضمون إلى تويتر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك